أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحليةالصورمكتبة الوسائط

بالصور : المحافظ العمري ووكيل وزارة التخطيط عبد الغني ينقشان سبل زيادة دعم المنظمات الدولية بالمحافظة

ريمة نت | تقرير | عصام الحيث _ أحمد المحفلي 

ناقش محافظة محافظة ريمة أ/ حسن عبدالله العمري يوم الأربعاء مع وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمربن

عبدالعزيزعبدالغني خطط الاستجابة الطارئة المقدمة من المنظمات الدولية لتلبية الاحتياجات الإنسانية بالمحافظة .

وتطرق الاجتماع الي زيادة حجم تدخلات المنظمات في مختلف القطاعات لتحسين الوضع الإنساني والتنموي بالمحافظة وزيادة فرص الحصول على دعم هذه المنظمات خاصة في الجانب الغذائي والصحي وقطاع المياه.

وبالاجتماع أيضا تم التوقيع علي اتفاقيات تفاهم بين قيادة المحافظة ومنظمة اكتد الفرنسية لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة عبر النهج المتعدد القطاعات بمبلغ وقدرة 2مليون و419الف دولار وكذا تنفيذ مشروع معالجة الاسباب الكامنة وراء انعدام الامن الغذائي وسوء التغذية بمديرية بلاد الطعام بمبلغ وقدره 851 الف دولار .

واستمع الاجتماع من مدير مشروع البن بمنظمة اكتد الفرنسية المهندس عبدالله قيس الي شرحا مفصل عن انشطة المشروع خلال الفترة الماضية والذي استهدف مديريات الجبين – كسمة – الجعفرية .

في الاجتمعا أكد المحافظ العمري أهمية تنسيق الجهود بين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة الوزارة والمنظمات الدولية المانحة للاستجابة للمتطلبات الطارئة التي تهم أبناء المجتمع وتخفف من معاناتهم خصوصا في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها المواطنين بسبب العدوان والحصار.

ولفت إلى استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات التي قد تعترض الأداء وبما يسهل تنفيذ خطط الاستجابة بكل سلاسة ويضمن تحقيق أثر ملموس من قبل المواطنين في مختلف المديريات.

وأشار المحافظ العمري إلى أن المحافظة تعاني أوضاع صعبة خصوصا في ظل استمرار عملية النزوح إليها من مختلف المحافظات وهو ما يتسبب في الضغط على الخدمات ما يحتم على المنظمات الإنسانية الاضطلاع بدورها في تلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة والالتفات إلى التحديات الصحية خصوصا في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

وأكد أهمية تضافر جهود المنظمات المحلية والدولية للقيام بدورها في تلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة في مختلف مديريات محافظة ريمة.

من جانبه اكد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمربن عبدالعزيز اهمية تفعيل دور المنظمات المانحة والداعمة في تلبية الاحتياجات الإنسانية بمحافظة ريمة وفقا للتمويلات وخطط الاستجابة الإنسانية .

واشار وكيل وزارة التخطيط أن قيادة الوزارة تضع محافظة ريمة من اولويات مهامها في تدخلات المنظمات الدولية للعام الجاري لتنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية في عدد من القطاعات الحيوية والخدمية .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة