تقارير وحوارات

جوجل تعلن نيتها إغلاق خدمة تقصير الروابط Goo.gl الذي كانت كالمعجزة لمستخدمي تويتر

يبدو أن شركة جوجل ستغلق خدمة تقصير الروابط الذي يقوم بأخذ الروابط الطويلة وتحويلها إلى روابط قصيرة بإستخدام رابط goo.gl. يساعد ذلك في الحفاظ على الأشياء مرتبة، وخاصة الروابط الطويلة في الرسائل الإلكترونية والرسائل النصية ووسائل الإعلام الإجتماعية وما إلى ذلك.

ونقل موقع الكتروني الإعلان الذي نشرته جوجل تقول فيه بأنه على مدار السنوات منذ إطلاق الميزة، بدأ الأشخاص في العثور على المحتوى على شبكة الإنترنت بشكل مختلف عما كانوا يفعلون من قبل، مما دفعهم إلى الإعتقاد بأنه ليست هناك حاجة بعد الآن لإستخدام خدمات تقصير الروابط.

ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” لإعادة تركيز جهودنا، فإننا رفضنا دعم Goo.gl خلال الأسابيع المقبلة وإستبدالها بـ Firebase Dynamic Links. وتعد Firebase Dynamic Links عبارة عن روابط ذكية تتيح لك إرسال المستخدمين الحاليين والمحتملين إلى أي موقع داخل تطبيق iOS أو Android أو Web. ونحن محتمسون للنمو وتحسين المنتج في المستقبل “.

الخبر السار هو أنه إذا كنت لا تزال تستخدم خدمة تقصير الروابط Goo.gl، فشركة جوجل تقول بأن هذه الروابط ستستمر في إعادة توجيه المستخدمين إلى وجهتهم المقصودة بعد إغلاق الخدمة. ولكن بعد ذلك، لن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى ميزات Goo.gl الأخرى ووحدة التحكم. وحتى ذلك الحين، ستستمر الخدمة في العمل وسيظل بإمكان المستخدمين إنشاء الروابط القصيرة حتى 30 مارس 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة