صحةمنوعات

ماهي المشاكل الصحية لمن يعانون من كثرة التعرق !

مدى تعرق الجسم يرتبط بعوامل عديدة مثل النشاط والتمثيل الغذائي وفي بعض الحالات يرتبط بمشاكل صحية خاصة.

والمشاكل الصحية التالية ترتبط بزيادة التعرق:

الإجهاد: يمكن أن يكون الإجهاد والغضب والإحراج سبباً للتعرق. يؤدي الضغط الروحي إلى نشاط الغدد العرقية في راحة اليدين والقدمين. لهذا السبب ، عندما تكون غاضبا ، ترتجف اليدان.

مكافحة المرض: عندما تصاب بمرض أو تتعرض لخطر الإصابة بمرض ما، فإن الجسم يجهد من أجل مكافحة العدوى التي يكتشفها ، والتعرق يعد إحدى نتائج هذا الكفاح. بالطبع ، في هذا الوقت ، قد يكون للعرق رائحة أسوأ من المعتاد وبالتالي ، عندما تتعرق بشكل مفرط وبرائحة مختلفة ، من الممكن أن يكون لديك مرض معدي.

انخفاض مستوى الكلوكوز في الدم: إذا كنت في بيئة ذات درجات حرارة معتدلة أو متوسطة ، ولكنك مازلت تتعرق بشدة، فقد يكون فقدان الكلوكوز في الدم هو السبب. التعرق يمكن أن يكون علامة على انخفاض معتدل في نسبة السكر في الدم عندما تصل مستويات الكلوكوز في الدم إلى أقل من 70 ملغ لكل ديسيلتر. عندما ينخفض مستوى الكلوكوز في الدم ، عادة ما يحدث التعرق على ظهر الرقبة وخط الشعر. يجب أن تلاحظ هذه الظروف في الليل لأن الشخص قد يتعرق بشدة اثناء النوم ولا يدرك أن هذه الشروط تعرف أيضا باسم نقص السكر في الدم ليلا.

الحاجة إلى المزيد من الصوديوم: اذا كان العرق يحتوي على الكثير من الملح ، فإنه يجعلنا نخسر كمية أكبر من الصوديوم من حاجتنا إليه. عندما يسبب التعرق تهيج العينين أو خدوش أو ندوب على سطح الجلد ، مايخلق شعورًا سيئًا على البشرة أو يترك بقع بيضاء على ملابسك ، فهو يدلل على الحاجة إلى استهلاك المزيد من الصوديوم.

الحمل أو انقطاع الطمث: يمكن أن يسبب هرمون يفرز أثناء الحمل وزيادة التمثيل الغذائي تحفيز غدد التعرق وزيادة كمية التعرق. وخلال انقطاع الطمث ، يؤثر الإفراز المنخفض لهرمون الاستروجين على غدة اليهبوتالاموس وحرارة الجسم ويسبب سخونة الجسم في النساء بعد انقطاع الطمث. وللتخفيف من شدة الحرارة الزائدة ، تتوسع الأوعية الدموية في الجلد وتحفز الغدد العرقية الى النشاط وهذا سوف يقلل من الشعور بالإثارة.

الآثار الجانبية لبعض الأدوية: التعرق هو أحد الآثار الجانبية للأدوية ، بما في ذلك: مضادات الاكتئاب ، والعقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهاب ، وأدوية ضغط الدم ، وأدوية السرطان ، وبعض أدوية مرض السكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة