أخبار ريــمة

مناقشة خطة الإستجابة الطارئة لإحتياجات ريمة للعام 2019م

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي، آلية إعداد خطة الإستجابة الطارئة لاحتياجات المحافظة للعام القادم 2019م.

 

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة حافظ الواحدي وضم مدراء المكاتب الخدمية بالمحافظة تقرير مدير الهيئة الوطنية لإدارة الشؤون الإنسانية والكوارث بالمحافظة عبدالجبار العمدي ، حول التصورات وابرز المشاريع التي تلامس احتياجات ابناء المحافظة.

 

وتناول التقرير مؤشرات خطة الإحتياجات الإنسانية الملحة التي تتطلبها مختلف القطاعات بالمحافظة وفي مقدمتها الصحة والتعليم والزراعة والمياه والطرقات والاصحاح البيئي والأمن الغذائي والإيوائي .

 

واشار التقرير إلى ان هناك خطة لاستهداف اكثر من أربعة آلاف و500 أسرة نازحة بالمحافظة بتقديم المعونات الغذائية والايوائية والنقدية وبصورة شهرية لهم.

 

واكد وكيل ريمة أهمية وضع خطة متكاملة لكافة الاحتياجات الضرورية والاساسية التي يتطلبها ابناء المجتمعات المحلية في ظل المرحلة الراهنة.

 

وشدد الوكيل الضبيبي على ضرورة الإسراع في إعداد الخطط اللازمة لمواجهة هذه الاحتياجات ومضاعفة الجهود والتنسيق مع سائر المنظمات والجهات المانحة والداعمة بمختلف المجالات.

 

كما اكد اهمية استمرار التنسيق مع المنظمات المانحة بالمجال الخدمي لتنفيذ المشاريع المتعثرة في قطاع الصرف الصحي ورص الطرقات الوعرة وصيانة السدود والخزانات المائية وغيرها من المشاريع التي تخدم واقع المحافظة بكل الجوانب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة