رياضة

تدشين البطولة المدرسية لكرة القدم ضمن الملتقى الشتوي بنادي وحدة صنعاء

انطلقت بصنعاء اليوم البطولة المدرسية لكرة القدم، ينظمها نادي وحدة صنعاء في إطار فعاليات الملتقى الشتوي الثاني.

 

وخلال انطلاق البطولة أشار وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد إلى أهمية الملتقيات الرياضية بما يعزز من إكتشاف وصقل وإبراز المواهب رغم الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وأشاد بدور نادي وحدة صنعاء في تنظيم البطولة المدرسية وتفعيل الأنشطة الرياضية .. مثمنا تفاعل طلاب المدارس ومشاركتهم في البطولة لتقديم أداء مشرف ومميز يعكس صمود الشعب اليمني ونضاله في مواجهة العدوان.

 

فيما اعتبر وزير الإعلام ضيف الله الشامي، إقامة هذا النشاط وغيره من الأنشطة والفعاليات الرياضية، دلالة على صمود الشباب في ممارسة أنشطتهم رغم الظروف جراء استمرار العدوان والحصار.

 

ونوه بما تضمنه الملتقى الشتوي من فعاليات وأنشطة، شكلت لوحة فنية تجسد الروح الرياضية والتنافس الشريف بين الفرق المشاركة في مختلف الألعاب بما فيها النشاط الثقافي.

 

وثمن الوزير الشامي دور وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة ونادي الوحدة في تفعيل الأنشطة رغم الظروف الصعبة.

 

وشهد افتتاح البطولة التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة رئيس نادي الوحدة أمين جمعان، اكتساح مدارس الثريا شباك المستقبل بسداسية نظيفة، فيما تغلب الخليل على نون بثلاثة أهداف لهدف ضمن المجموعة الأولى.

 

وفي منافسات المجموعة الثانية فازت مدرسة الصنعاني على الأنفال بأربعة أهداف لهدفين، وحقق الرائدون فوزا عريضا على المدار بثمانية أهداف لهدف.

 

وضمن المجموعة الثالثة سحقت مدارس الوحدة العربية شباك المبدعين 11/2، وفاز الأجيال على السعيدة بهدف دون رد وبذات النتيجة تغلب رواد اليمن على الأفق.

 

وفي منافسات المجموعة الرابعة حققت مدارس العلا فوزا صعبا على المثالية بهدفين لهدف، فيما حسم التعادل الإيجابي لقاء الوحدوية والبريطانية في مجموعة الانجليزي بهدف لمثله، وحققت التركية فوزا صعبا  على اكسلانس بهدفين لهدف.

 

وفي افتتاح دوري المنظمات لكرة القدم السباعية الذي يقام على هامش الملتقى، سحقت منظمة قدراتك شباك منظمة الإغاثة الدولية بخماسية نظيفة ضمن مباريات المجموعة الأولى ، وفي المجموعة الثانية تعادل فريقا المؤسسة الوطنية مع الإغاثة والتنمية بثلاثة أهداف لكليهما، وفاز الصليب الأحمر على الهيئة الطبية بثلاثة أهداف لهدف.

سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة