أخبار عاجلةالأخبار المحليةصحةمتابعات

وزير الصحةالعامة والسكان يدعو لدعم مراكز الغسيل الكلوي والسرطان

متابعات | 15يونيو | ريمة نت:

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، رجال المال والأعمال والخيرين إلى دعم مراكز الغسيل الكلوي والسرطان وتوفير الأدوية والمحاليل والأجهزة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أمس الجمعة عن الدكتور المتوكل أن هناك ثمانية آلاف مريض تحت الغسيل الكلوي لا يجدون أدوية، إلى جانب استمرار منع دول تحالف العدوان في استيراد أجهزة الغسيل ودخول أجهزة علاج السرطان إلى اليمن.

وأشار الى أن عدد المصابين بمرض السرطان ارتفع إلى أكثر من 60 ألف حالة خلال الثلاث السنوات الأخيرة نتيجة استخدام العدوان للأسلحة المحرمة دوليا .. مبينا أنه لا يوجد جهاز إشعاعي واحد في اليمن للقيام بهمة التشخيص المناسب للسكان بالمناطق التي استهدفها العدوان بقنابل إشعاعية.

وأكد الدكتور المتوكل أن الاهتمام بمرضى الفشل الكلوي والسرطان من أولويات الوزارة، حيث وفرت الوزارة حاليا عدد من غسلات الكلى والأجهزة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، فيما تم توفير أدوية خاصة بمرضى السرطان، على مستوى المحافظات.

وحمل وزير الصحة دول العدوان والأمم المتحدة مسؤولية وفاة المرضى نتيجة استمرار الحصار الذي منع دخول الأدوية والأجهزة والمعدات الخاصة بمرضى السرطان والفشل الكلوي والأمراض المزمنة الأخرى، ما ضاعف من معاناتهم، إلى جانب استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة