أخبار عاجلةالأخبار المحلية

الرئيس المشاط يلتقي عددا من قيادات الدولة

صنعاء | 7 يوليو | ريمة نت: التقى الرئيس مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم الأحد، كلا على حده رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية ووزير الدولة ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن.

وخلال لقائه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أكد الرئيس المشاط على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتفعيل دور القضاء وتعزيز استقلاليته وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

كما أكد الرئيس المشاط خلال لقائه رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن عبدالله طاووس على ضرورة خضوع المنظمات الإنسانية للقوانين النافذة في اليمن وتسهيل أعمالها بما يخدم المستحقين وبما لا يتعارض مع سيادة واستقلال الجمهورية اليمنية.

وفي اللقاء ذاته، أكد الرئيس المشاط على ضرورة خضوع المنظمات الإنسانية للقوانين النافذة في اليمن وتسهيل أعمالها بما يخدم المستحقين وبما لا يتعارض مع سيادة واستقلال الجمهورية اليمنية.

كما بحث الرئيس المشاط مع وزير الدولة فارس مناع دور المشائخ والأعيان والوجهاء في حل قضايا المواطنين خاصة الثارات لإفشال مخططات العدوان الهادفة إلى تمزيق النسيج الاجتماعي وإضعاف الجبهة الداخلية.

والتقى الرئيس المشاط نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن جلال الرويشان وبحثا مستجدات تصعيد العدوان ومرتزقته وخروقاتهم اليومية لاتفاق ستوكهولم وعدم الالتزام بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بالرغم من الخطوات التي اتخذها الفريق الوطني من جانب واحد.

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الأمنية بأمانة العاصمة والمحافظات والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وكذا جوانب التنسيق بين مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بما يتواكب مع التحديات الراهنة.

مقالات ذات صلة