الأخبار العربية والدولية

فايننشال تايمز: السعودية تجبر عائلات غنية على الاستثمار في اكتتاب أرامكو

واصلت الصحف البريطانية تغطية التوتر المستمر في الخليج الفارسي بعد الهجوم على منشآتي النفط في شرق السعودية، حيث أكدت صحيفة فايننشال تايمز بأن السلطات السعودية تضغط على الأسر الغنية لشراء الحصص الأولية التي ستطرح من شركة أرامكو.

ونشرت فايننشال تايمز تقريرا على صفحتها الأولى بعنوان “السعودية تجبر عائلات غنية على الاستثمار في اكتتاب” شركة أرامكو المرتقب.

وتقول الجريدة إن المملكة تضغط على الأسر الغنية لشراء الحصص الأولية التي ستطرح من شركة النفط الوطنية “أرامكو” لكي يتسنى للمملكة أن تصل بتقدير مالي لأصول الشركة بالكامل يصل إلى 2 تريليون دولار، كما قال ولي العهد محمد بن سلمان في وقت سابق.

وتنقل الجريدة عن ثمانية أشخاص مقربين من المفاوضات بين حكومة المملكة وبعض الأسر السعودية المعروفة بالثراء قولهم إن الهدف من الضغط على هذه الأسر لشراء حصص في أرامكو بمجرد طرحها في أسواق الأسهم العالمية هو بناء صورة من الثقة في أسهم وأصول الشركة التي تضررت مؤخرا بالهجوم الذي تم على منشأتين تابعتين لها شرقي البلاد.

ويوضح التقرير أن الكثير من هذه الأسر تعرض أفراد بارزين من أبنائها للاعتقال لفترات في فندق ريتز كارلتون في العاصمة الرياض خلال عامي 2017 و2018 فيما سمتها المملكة أنها “حملة على الفساد”.

مقالات ذات صلة