الأخبار المحلية

لقاء تشاوري موسع لعلماء محافظة إب

عٌقد بمحافظة إب يوم الخميس، اللقاء الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين ومدراء الأوقاف بالمديريات، برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح.

ويأتي اللقاء التشاوري الذي نظمه مكتب الأوقاف بالمحافظة بإشراف وزارة الأوقاف والإرشاد تدشينا لأنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي اللقاء أكد وزير الأوقاف والإرشاد، أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بدورهم خلال المرحلة الراهنة التي يمر الوطن، في تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدو وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب خمس سنوات.

وأشار إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفاء بميلاد أمة، وتجسيدا للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

من جانبه أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بدور العلماء والخطباء في حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة وتقوية النسيج الإجتماعي والجبهة الداخلية.

وحث الجميع على تعزيز الوعي المجتمعي بإحياء المولد النبوي إنطلاقا من حب اليمنيين لنبي الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي اللقاء الذي حضره نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بندر العسل، أهمية اللقاء في تعزيز دور العلماء والخطباء، في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

ودعا العسل العلماء والخطباء والمرشدين إلى تعزيز الخطاب التوعوي عبر المنابر الدينية والتعريف بفضائل وعظمة صاحبها عليه الصلاة والسلام .

فيما أكدت كلمتا العلماء التي ألقاها الشيخ رشاد محمد سعيد والشيخ ياسين العبادي، أهمية الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لإيصال رسالة لأعداء الأمة أن اليمنيين متمسكون بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم.

حضر اللقاء رئيس المحكمة الإستئنافية بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ووكيلا المحافظة لشئون الأوقاف والإرشاد القاضي عبدالفتاح غلاب وشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى ونائب رئيس جامعة إب الدكتور أحمد أبو لحوم وعدد من المسئولين والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة