الأخبار المحلية

اجتماع لمواجهة حمى الضنك في حجة

ناقش اجتماع عقد بمدينة عبس بمحافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ اللواء هلال الصوفي مهام وآلية عمل اللجان الإشرافية بالمديريات لمواجهة حمى الضنك والذي بدأ بالانتشار في عدد من مديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم ووكيلا المحافظة محمد القاضي ونبيل الجرب وضم أعضاء لجنة وحدة التنسيق الإشرافية بالمحافظة ومدراء عموم مديريات “عبس واسلم وخيران المحرق ومستبأ وكعيدنة وافلح اليمن وبني قيس وقفل شمر” ورؤساء اللجان بالمجالس المحلية بمديريتي عبس واسلم ومدراء فروع المكاتب التنفيذية المعنية بالمديريات, استعرض تقرير مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور إبراهيم الأشول حول الوضع الوبائي الراهن لحمى الضنك,  ومهام واختصاصات اللجان الإشرافية بالمديريات المستهدفة لاحتواء مرض حمى الضنك والقضاء عليه.

وتناول التقرير عرضا مرئيا لأهم مسببات انتشار المرض وطرق الوقاية منه وكذا طرق إيصال الرسالة التوعوية للمجتمع للتخلص من بؤر ومصادر توالد البعوض الناقل له.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي، أهمية القضاء على مسببات انتشار مرض حمى الضنك والذي لا مكان للقضاء عليه إلا من خلال تعاون الجميع، مشدداً على ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم وتنفيذ المهام المناطة بهم وفق خطة العمل المزمنة المقدمة من لجنة وحدة التنسيق الإشرافية بالمحافظة على مستوى جميع القرى والعزل في المديريات الثمان المستهدفة.

وأشار إلى انطلاق حملة شاملة للقضاء على هذا المرض بدءا من يوم غد الأحد وفي عموم المديريات المنتشر فيها المرض، حاثا المواطنين للتعاون مع الفرق الميدانية والحرص على التخلص من البرك والأواني المكشوفة وتغطية خزانات المياه وسرعة الإبلاغ عن أي حالات تظهر عليها أعراض المرض إلى أقرب مرفق صحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة