الأخبار المحلية

قحيم يشدد على تعزيز الرقابة والإشراف على السلع والأسواق

ناقش اجتماع عقد بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة ظهر اليوم السبت برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم سير العمل بالمكتب وخططه للفترة القادمة والصعوبات التي تواجهه.

وأستعرض الاجتماع الذي ضم القائم بأعمال مدير عام المكتب محمد عبد الواحد الحطامي ونائبه محمود فكري ومدراء الإدارات والفروع بالمديريات بالمحافظة والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبد الإله الأهدل نشاط ومستوى أداء المكتب خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تتم مواجهتها وسبل حلها.

كما تطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بتعزيز الرقابة والإشراف على السلع والأسواق لضبط المخالفين والمحتكرين والمواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

وأكد الاجتماع ضرورة العمل على تلافي الأخطاء السابقة وتعزيز الرقابة الميدانية على الأسواق وضبط الأسعار ورفع التقارير اليومية لمكتب الصناعة بالمحافظة عن الوضع والحالة التموينية الراهنة بالمحافظة ومدى توفر المواد الغذائية والاستهلاكية في الأسواق.

كما أكد على أهمية الانضباط وأرشفة وتوثيق كافة الأعمال بالمكتب، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات ذات العلاقة بالمحافظة لتحصيل الرسوم المستحقة بما يضمن تنمية الموارد المالية والمسح الشامل للمنشآت العاملة والمغلقة في عموم المديريات.

وفي الاجتماع شدد القائم بأعمال المحافظ على ضرورة بذل مزيد من الجهود لمراقبة الحالة التموينية والحفاظ على استقرار السلع التموينية وتوفيرها في الأسواق وضبط المخالفين والمتلاعبين بأسعار السلع الغذائية.

وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين بأقوات المواطنين واحتياجاتهم.

مشيرا إلى أن الوضع الراهن الذي يمر به الوطن جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر على الوطن والمطارات والموانئ يتطلب تضافر جهود الجميع للحفاظ على استقرار الأسعار وبما لا يحمل المواطنين أي أعباء أو زيادات سعرية.

وأشار قحيم إلى أن واجب الجميع في هذه المرحلة الراهنة والصعبة التي يمر بها الوطن العمل على خدمة المواطنين والعمل على توفير احتياجاتهم وتخفيف معاناتهم، مؤكدا أن على قيادة المكتب والعاملين فيه والتجار والمستوردين ووكلائهم في المحافظة مسؤولية دينية ووطنية وأخلاقية تجاه مجتمعهم بعيدا عن لغة الكسب والربح والخسارة غير المشروع ومراعاة الأوضاع المعيشية المتدهورة للمواطنين والنازحين جراء ما خلفه العدوان من آثار اقتصادية وإنسانية كارثية.

بدوره أكد القائم بأعمال مدير عام المكتب بالمحافظة أهمية العمل بروح الفريق الواحد ومعالجة الصعوبات التي يعانيها مكتب الصناعة وتعاون قيادة المحافظة معه لتنفيذ مسئولياته وواجباته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة