أخبار ريــمةالأخبارالأخبار المحليةالصورمكتبة الوسائط

تدشين مشروع توزيع أعلاف مركزة ومكعبات علفية على المزارعين بمحافظة ريمة .. شاهد الصور 

ريمة نت / خاص

دُشن بمحافظة ريمة اليوم الاثنين مشروع توزيع أعلاف مركزة ومكعبات علفية على المزارعين المستهدفين بمديريتي الجبين والسلفية بدعم من الشعب الياباني عبر مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في اليمن ..

وخلال تدشين المشروع الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” بالتنسيق والشراكة مع مؤسسة روابي النهضة ومكتب الزراعة بريمة .. ثمن مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة إبراهيم التكروري دعم الفاو للقطاع الزراعي بالمحافظة ..  رغم كل الصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي بالمحافظة.

وأكد التكروري أهمية تطوير القطاع الزراعي بمحافظة ريمة من خلال الاهتمام بالثروة الحيوانية التي ستكون رافدا أساسيا بالجانب الاقتصادي الذي يهدف إلي تحسين الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي

ودعا التكروري كافة المنظمات الداعمة بالمجال الزراعي لتقديم الدعم للمزارعين للتخفيف من معاناة المواطنين جراء الأوضاع الراهنة.. مؤكدا استعداد المكتب تذليل الصعوبات التي تواجه أعمال المنظمات الإنسانية بمختلف مديريات المحافظة.

من جانبه أشار منسق المشروع مؤسسة روابي النهضة مبارك محمد مبارك إلى أن المشروع يستهدف ٧٠٠ اسرة في مديريتي الجبين والسلفية بمحافظة ريمة يتم دعم كل أسرة مستفيدة ب 100 كليو جرام من الأعلاف المركزة بأجمالي 70 طن و4مكعبات علفية بأجمالي 2800 مكعب وكذا مكعب ملحي لكل مستفيد .

وأكد مبارك انه سيتم خلال الأيام القادمة توزيع ثلاث أغنام لكل مستفيد من الأسر المستهدفة بأجمالي ألف و٥٠ راس في السلفية  وألف و٥٠ رأس في الجبين وبأجمالي 2100 رأس من الأغنام والماعز.. لافتاً إلى أن المواد التي تم توزيعها ستعمل على تغذية وتسمين الثروة الحيوانية..

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة