الأخبار المحلية

وسط تقاعس أمني.. استمرار نهب الأراضي في لحج

يواصل أبناء مدينة الوهط بمديرية تُبَن في محافظة لحج، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاتهم ضد الاعتداء على المخطط السكني لهم.

وأحرق المحتجون الإطارات في الشارع الرئيس في الوهط، وقطعوا الطريق، تنديداً بقيام نافذين بالاعتداء على أراضي مخطط أبناء المدينة السكني، الذي تم اعتماده من قبل هيئة الأراضي والمساحات منذ العام 92م.

وقال المحتجون، في بيان لهم، إن عناصر نافذة ومسلحة وسماسرة أراضٍ، وبدعم من قيادات عسكرية عليا، أقدمت على الاعتداء على أراضي مخطط أبناء الوهط، رغم الوثائق القانونية والرسمية التي تُؤكد ملكية المواطنين لتلك الأراضي.

وأضافوا أن مافيا الأراضي في لحج تحاول البسط على هذا المخطط، الذي يُعد حلم أبناء الوهط بإنشاء مدينة سكنية لهم ولأولادهم.. مطالبين السلطات والجهات الأمنية بحماية مخططهم السكني من المتنفذين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي اعتداء يطال ممتلكاتهم.

ودعا أهالي الوهط إلى سرعة الإفراج عن أربعة من أبنائهم الذين تم اعتقالهم على ذمة الاحتجاجات من قِبل عناصر تتبع اللواء الثاني عمالقة، ونقلهم إلى معسكر مصنع الحديد في منطقة الرجاع.

يأتي ذلك بالتزامن مع تظاهرة نظّمها أهالي مدينة الحبيلين، أمس الأربعاء، تنديداً بانقطاع مياه الشرب عن منازلهم منذ أشهر، حيث طالب المحتجون السلطات المحلية وإدارة مؤسسة المياه بسرعة ضخ المياه إلى منازلهم، وإيجاد حلول جذرية من شأنها إنهاء أزمة المياه بشكل كُلّي.

وتشهد محافظة لحج بشكل خاص، والمحافظات الجنوبية بشكل عام، انفلاتاً أمنياً غير مسبوق أدى إلى انتشار العصابات المسلحة، التي تقوم بنهب الممتلكات العامة والخاصة، بتواطؤ مسؤولين في حكومة هادي والانتقالي، بالإضافة إلى تدهور كبير في الخدمات الأساسية، الأمر الذي ضاعف معاناة المواطنين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة