أخبار عاجلةالأخبارالأخبار العربية والدولية

حماس تدعو إلى مهاجمة المستوطنين حتى دحرهم عن فلسطين

وكالات | 17 يوليو |ريمة نت: أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن كل مكونات المجتمع الصهيوني منخرطة في العدوان على الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم حماس حازم قاسم في تغريده على حسابه في “تويتر” إن “ما كشفته صحيفة هآرتس عن اشتراك المستوطنين مع جيش الاحتلال في قتل 11 من أهلنا في الضفة الغربية في شهر مايو الماضي، دليل إضافي على انخراط كل مكونات المجتمع الصهيوني في العدوان على شعبنا“.

وشدد قاسم على أن “هؤلاء المستوطنين بالإضافة لسرقتهم الأرض الفلسطينية فهم رأس حربة المشروع الصهيوني؛ يجب محاربتهم وطردهم عن كامل أرضنا الفلسطينية“.

وكشف موقع عبري الخميس، النقاب عن قيام مليشيات مشتركة من جيش الاحتلال والمستوطنين بقتل 11 فلسطينيًا في يوم واحد خلال العدوان على قطاع غزة في شهر مايو الماضي.

وجاء في تحقيق نشره موقع “سيخا ميكوميت” وبالتعاون مع منظمات “بيتسيلم ، كاسري الصمت” اليسارية الإسرائيلية بأنهم وثقوا شهادات ومشاهد فيديو وصور تثبت قيام مجموعات من الجيش والمستوطنين بالعمل كوحدة واحدة على الأقل في يوم الخميس الاسود 14/5/2021 الذي قتل فيه 11 فلسطينيًا في الضفة الغربية على يد الجيش والمستوطنين وذلك بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة