أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحلية

مناقشة الإجراءات الفنية الخاصة بتحصيل الإيرادات الزكوية في ريمة .. شاهد الصور

ريمة نت – الجبين

ناقش اجتماع عقد الثلاثاء 23 مايو بمحافظة ريمة برئاسة المحافظ أ/ حسن عبدالله العمري الاجراءات الادارية والفنية الخاصة بتحصيل الموارد الزكوية علي مستوي مديريات المحافظة .

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة حافظ الواحدي وضم مدراء فروع مكتب الواجبات الزكوية بالمديريات الى اهم الآليات المحددة التي يجب اتخاذها بشأن تنمية وتحصيل جميع الموارد الزكوية بمختلف اوجهها واصنافها على مستوى المحافظة ومديرياتها .

واستعرض الاجتماع الخطة التي شملت التحصيل للواجبات الزكوية ومصادرها المختلفة منها الزكاة على الاموال والبذور والخضار والحبوب وغيرها من الموارد وخاصة زكاة النفس خلال شهر رمضان المبارك الذي يعد موسم سنوي لتحصيل وتنمية هذه الموارد الهامة.

واقر الاجتماع اعداد وتحضير اجتماعات موسعة للامناء والمشائخ والسلطات المحلية علي مستوي كل المديريات .

واستمع الاجتماع الي تقرير مدير عام مكتب الواجبات الزكوية بالمحافظة الأخ/ علي النهاري حول مستوي تحصيل الايرادات الزكوية للربع الاول من العام الجاري والتي بلغت 3مليون و756 الف ريال بزيادة عن المقابل من العام الماضي 2مليون و 155الف ريال.

وبين مدير الواجبات بريمة  ان اجمالي الموارد الزكوية للعام الماضي علي مستوي المحافظة 42مليون و754الف ريال .

وتطرق النهاري الي التحديات التي يواجهها فروع المكتب بالمديريات لايجاد الحلول التي من شأنها تحسين الموارد الزكوية بالشكل المطلوب سيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار الجائر .

واكد المحافظ العمري اهمية تكثيف الجهود بما يرقى الى المستويات المنشودة وفي ضوء خطة المجالس المحلية للمديريات والجهات الايرادية فيها وخاصة ادارات الواجبات الزكوية بمايضمن التحصيل الكامل لهذه الموارد التي تعد من المرتكزات الاساسية لمهام المجالس المحلية ولوائحه التنفيذية.

وشدد محافظ ريمة علي تحقيق قفزات نوعية في متابعة الموارد الزكوية وخصوصا منها الإيرادات المرحلة من الأعوام الماضية وموارد إيرادات زكاة الزروع والثمار .

وحث العمري العاملين بمكتب الواجبات وفروعه بالمديريات علي تكثيف الجهود والعمل علي خلق توعية مجتمعية بأهمية دفع الزكاة من خلال النزول الميداني لمختلف المناطق والعزل بالمديريات .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة