أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحلية

هام / محافظ ريمة يناقش مع وزير التخطيط طرق تفعيل نشاط المنظمات المانحة بالمحافظة

ريمة نت المركز الإعلامي  / خالد الجماعي – أحمد المحفلي

ناقش محافظ محافظة ريمة أ/ حسن عبد الله العمري مع وزيرالتخطيط والتعاون الدولي د. عبد العزيز الكميم في اجتماع بالعاصمة صنعاء الطرق والسُبل الكفيلة بتفعل نشاط المنظمات الداعمة والمانحة في تقديم المساعدات الغذائية والايوائية للنازحين والاسر الفقيرة بمحافظة ريمة .

كما تطرق الاجتماع إلى احتياجات المحافظة في مجالات الغذاء والدواء والمياه والصرف الصحي وإيواء النازحين وكذا المشاريع المتعلقة بتحسين سبل معيشة المواطنين.

كما تم منقشة التحديات التي تواجه عمل الوحدة التنفيذية بالمحافظة ودورها في تتبع النازحين وإيوائهم والعمل على توفير احتياجاتهم ومتطلباتهم في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.

من جانبه إستعرض  محافظ ريمة معاناة أبناء المحافظة في ظل نزوح آلاف الاسر إليها نتيجة استمرار العدوان وحصاره المفروض علي بلادنا .

واشار المحافظ العمري الي اهمية تلمس الاحتياجات الضرورية للنازحين والاسر الفقيرة بمحافظة ريمة وتقديم مقترحات بالمعالجات الضرورية التي تعين تلك الاسر علي الحياة والظروف المعيشية بالمحافظة .

بدوره اكد وزير التخطيط علي ضرورة الوقوف والاطلاع عن كثب على الأوضاع في محافظة ريمة لتحسين  الجوانب المعيشية فيها والعمل للحد من انتشار الأمراض والأوبئة خصوصا وباء الكوليرا جراء العدوان والحصار .

مشيداً بجهود قيادة المحافظة التي تبذلها في متابعة الوزارة لخدمة ابناء المجتمعات المحلية بالمحافظة . حضر الإجتماع مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة أ/ عبد الله الشجرة وعدداً من المسؤولين بالجهات ذات العلاقة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة