أخبار عاجلةالأخبار العربية والدولية

حماس تعلن استعدادها إعادة العلاقات مع الحكومة السورية

وكالات | 28 أغسطس | ريمة نت:
أكد رئيس حماس في غزة يحيى السنوار اليوم الاثنين استعداد الحركة لإعادة العلاقات مع الحكومة السورية، قائلا إن “تسارع وتيرة حل الأزمة يساعد في عودة العلاقات مع النظام السوري”.
وأضاف السنوار خلال لقاء عقده مع صحفيين في غزة أن عودة العلاقات بين الحركة وسوريا مرتبط بحل الأزمة، وقال “الوقت لم يحن بعد”.
وأكد يحيى السنوار أن “العلاقة مع إيران كانت وما زالت جيدة وهي الداعم الأكبر لكتائب القسام (الجناح العسكري لـحركة حماس)، بالسلاح والمال”.
وأعلن السنوار في لقاء مع الصحفيين، الاثنين، أن هناك قنوات اتصال دائمة مع المصريين، مشيرا إلى أنهم وعدوا بفتح المعبر للأفراد والبضائع خلال الفترة المقبلة، مضيفا في السياق “أحدثنا اختراقا استراتيجيا في العلاقة مع مصر”.
واعتبر السنوار أن المشاريع القطرية والتركية منعت سقوط البنى التحتية في غزة.
وأفاد السنوار بأن حماس لن تبدأ مفاوضات لـصفقة تبادل جديدة قبل أن تفرج القوات الإسرائيلية عن أسرى صفقة وفاء الأحرار التي أعادت اعتقالهم، في إشارة إلى فلسطينيين تم اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى عام 2011.
وقال “جاهزون لإجراء مفاوضات فورية عبر وسيط للتباحث في صفقة تبادل أسرى، إذا ما أفرجت إسرائيل عن أسرى أعادت اعتقالهم في صفقة وفاء الأحرار”.
وأضاف “لدينا من الأوراق في ملف الأسرى ما يجعلنا واقفين على أرض صلبة، والتزامنا ووعدنا للأسرى جميعا بأننا سنفرج عنهم في صفقات مشرفة ونتنياهو يبيع الوهم لأهل الجنود الأسرى الإسرائيليين لدينا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة