أخبار عاجلةالأخبار العربية والدوليةالأخبار المحلية

السيد نصرالله: السعودية لم تحقق انتصارا في اليمن وموقف حزب الله لن يتغير

متابعات | 10 نوفمبر |ريمة نت: قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن النظام السعودي فشل في حربه على اليمن ويريد أن يبرر فشله في اليمن بتوجيه الاتهام الى إيران وحزب الله، مؤكداً أن موقف الحزب لن يتغير تجاه ما يجري في اليمن من عدوان وحصار.
وقال السيد نصر الله في خطاب له خلال فعالية أربعينية الإمام الحسين “عليه السلام”, أن اليمنيين بات لديهم قدرة عالية على تصنيع الصواريخ والطائرات المسيرة.. مؤكداً أن السيد عبدالملك الحوثي القائد الشريف والشجاع عندما يتحدث عن تصنعيهم لطائرات مسيرة فإنه يصدق.
وأوضح السيد نصرالله أن اتهامات السعودية لإيران في موضوع الصاروخ الباليستي الذي استهدف الرياض يكشف استخفاف الرياض بعقول وقدرات اليمنيين.
وفيما يتعلق قضية استقالة سعد الحريري، قال السيد نصرالله ان ما تقوم به السعودية تدخل علني غير مسبوق لإجبار رئيس الحكومة على الاستقالة، مضيفا أن الحريري محتجز في السعودية وممنوع من العودة إلى لبنان وهناك محاولة لشطبه من زعامته لتيار المستقبل مؤكدا انه أمر يجب التوقف عنده ومحاولة فرض زعامة جديدة من دون استشارة تيار المستقبل، وهناك محاولة فرض رئيس حكومة جديد على رئيس الجمهورية واللبنانيين جميعا.
واكد السيد نصر الله انه من الواضح أن السعودية أعلنت الحرب على لبنان وحزب الله في لبنان لافتا الى انه يجب أن نفهم ما قيمة ما نحن فيه في لبنان والسعودية تدعوكم لتدميره واسقاطه وإلى أن تخربوا بيوتكم بايديكم متسائلا فهل سيفعل اللبنانيون ذلك.
وكشف السيد حسن نصر الله بان النظام السعودي يسعى للدفع بالعدو الصهيوني للحرب موضحا بالقول انا لا أتحدث عن تحليل بل معلومات السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان واليوم هناك نقاش في الكيان الإسرائيلي حول هذا الموضوع.
وتابع انه يجب على اللبنانيين أن يأخذوا العبرة من كل ما يجري من حولهم في المنقطة، في سوريا كان أمراء سعوديون في عمان يديرون المعارك، ولكن ما هي النتجية؟ خربوا سوريا والأمراء الذين كانوا يديرون المعركة من عمان أين هم اليوم؟ وكذلك الأمر في العراق واليمن.
وقال السيد نصرالله في الموضوع الإسرائيلي يجب الإنتباه وقصة الحرب حتى لو طلبت ذلك نحن نستبعد هذا الخيار لكن لا نستطيع أن نجزم في ذلك، ومما يزيد هذا الاستبعاد هي أن اسرائيل أمام فرصة لتصفية الحساب مع حزب الله ولبنان دون الذهاب إلى حرب وتحمل تكلفة الحرب.
وتابع السيد نصرالله: الاسرائيلي دخل على الخط ومن الممكن أن يدخل بطرق أخرى ومنها التعميم الصادر إلى السفارات الاسرائيلية لدعم السعودية في حربها على حزب الله وفي سعيها لتصنيفه منظمة إرهابية وبالتأكيد الاسرائيلي سيعمل مع السعودية على هذا الأمر.
واوضح السيد نصرالله ان اسرائيل ستسعى أيضا إلى العمل على الفتنة مستشهدا بما حدث منذ اسبوع في جنوب سوريا من خلال دخول مجموعات ارهابية بتسهيلات إسرائيلية إلى بلدة حضر السورية ذات الاغلبية الدرزية، مبينا ان الاسرائيلي سهل وصول التكفيريين إلى بلدة حضر منبها ان هذا الأمر من الممكن أن يعمل الاسرائيلي عليه في لبنان من خلال التحريض أو من خلال الوسائل الأمنية.
الى ذلك أكد السيد حسن نصر الله قائلا أن المقاومة اليوم أشد عوداً وأقوى محذرا العدو الإسرائيلي من أي خطأ في الحسابات ومن أي محاولة لاستغلال الوضع ولا يظن الاسرائيلي أننا خائفون أو مربكين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة