أخبار ريــمة

اختتام فعاليات التصفيات النهائية للمسابقات الثقافية العلمية لطلاب مدارس ريمه

تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين رضوان الله عليه وتنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسى صالح الصماد لمشروع يد تبني ويد تحمي

 

اختتمت بمحافظة ريمة اليوم فعاليات التصفيات النهائية للمسابقات الثقافية العلمية والمنهجية لمدارس المرحلتين الاساسية والثانوية العامة بالمحافظة والتي نظمها مكتب التربية والتعليم بعنوان “مسابقة المرحوم العلامة اسماعيل الكبسي” للعام 2018 -2017م .

 

وفي حفل الاختتام الذي اقيم بالقاعة الكبري بالجبين اكد محافظ ريمة حسن العمري ان هذه المسابقات العلمية الثقافية المنهجية وكافة الأنشطة المدرسية رسالة واضحة بأهمية تطبيع الحياة العلمية والتربوية وأهمية استقرارها في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

 

واشاد المحافظ العمري بالجهود التي يبذلها مكتب التربية في اقامة هذه المسابقات ودورها في تحفيز الطلاب والطالبات لخلق روح التنافس على المزيد من التحصيل العلمي والمثابرة لأجل تحقيق مستويات أفضل من التفوق الدراسي.

 

بدوره اشاد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة حميد التوعري بتفاعل جميع مدارس مديريات المحافظة بهذه المسابقات التي تنشط مدارك ومواهب الطلاب وتشجيعهم على الاجتهاد والتحصيل العلمي وتحقيق المزيد من التفوق الدراسي العلمي للعام الجاري.

 

واشار التوعري ان إقامة هذه الفعاليات جاء وفق برنامج زمني معد لتنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات على مستوى المدارس الأساسية والثانوية بالمديريات تخليدا لذكرى مرور اكثر من ثلاثة اعوام من الصمود والثبات.

 

واسفرت المسابقة لمدارس المحافظة للمرحلة الثانوية عن فوز طلاب ثانوية 22مايو بمديرية بلاد الطعام بالمركز الاول فيما حصل فريق طلاب مدرسة الانور بمديرية كسمة على المركز الثاني ونال طلاب مدرسة الموسطة بمديرية الجبين المركز الثالث.

 

اما المسابقة لمدارس المرحلة الاساسية بالمحافظة فقد حصلت علي المركز الاول

طالبات مدرسة خديجة للبنات بكسمة والمركز الثاني مدرسة التفوق بمزهر.

 

هذا وقد تليت بالحفل سيرة ومناقب الفقيد الراحل الاديب والشاعر اسماعيل الكبسي الذي مثل مشروع ثقافي حي ومتحرك وواحدا من المفكرين الذين حاربوا بالكلمة والرأي العنف والغلو والتطرف ويعد رحيله خسارة كبرى على اليمن والوطن العربي بل أيضا خسارة للمشهد الثقافي والديني والأدبي اليمني.

 

وفي ختام الحفل الذي تخلله العديد من الكلمات والفقرات الانشادية والشعرية المعبرة تم تكريم طلاب وطالبات المدارس الفائزة والحاصلة علي المراكز الاولي.

 

حضر حفل التكريم المشرف العام بالمحافظة الشيخ مراد الشائف ووكيل المحافظة صالح العياضي والقيادات التربوية بالمكتب والمديريات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة