رياضة

مهرجان اليوم الوطني للدراجات الهوائية الخميس المقبل بصنعاء

تشهد العاصمة صنعاء صباح غدٍ الخميس الموافق 10 مايو 2018م انطلاق مهرجان اليوم الوطني للدراجات الهوائية والذي ينظمه الاتحاد اليمني العام للدراجات الهوائية بميدان السبعين على كأس الرئيس الشهيد صالح الصماد وبرعاية وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح أمين عام اتحاد الدراجات الهوائية عبد الفتاح إسماعيل أن اللجنة المنظمة للمهرجان انتهت خلال اليومين الماضيين من كافة الترتيبات والاستعدادات النهائية لإقامة المهرجان الرياضي الخاص باليوم الوطني للدراجات الهوائية.

وأكد اسماعيل أن هذا المهرجان الرياضي الذي سينطلق صباح غدٍ الخميس سيقام بمناسبة ذكرى (ثلاثة أعوام من الصمود في وجه العدوان) على اليمن، وبحضور ومشاركة رئيس مجلس الوزراء دولة الدكتور عبد العزيز بن حبتور وجميع وزراء ومسئولي الدولة وبمشاركة (5000) مشارك من مختلف الفئات العمرية براعم واشبال وناشئين وشباب بالإضافة إلى كبار السن.

كما أكد أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على أن يكون شعار المهرجان هو الشعار الذي رفعة الرئيس الشهيد صالح الصماد والذي كان يردده دائماً منذ توليه المسئولية الكبيرة لرئاسة المجلس السياسي الأعلى (يدٌ تحمي ويد تبني)، وأن تنظيم هذا المهرجان يأتي بالتزامن مع احتفالات بلادنا بذكرى العيد الـ (28) لتحقيق الوحدة اليمنية المباركة.

ودعا الأمين العام لاتحاد الدراجات الهوائية كل محبي وهواة لعبة الدراجات أو كل من يمتلك دراجة هوائية وأياً كان أعمارهم للمشاركة في اليوم الوطني للدراجات الهوائية الذي سيصبح ظاهرة رياضية يحتفل بها سنوي.

منوهاً في ختام تصريحه إلى أن المهرجان يتضمن العديد من المنافسات الرياضة للعبة الدراجات الهوائية ومنها إقامة السباق الرسمي الخاص باللاعبين ونجوم لعبة الدراجات الهوائية المستمرين والمزاولين للعبة لمسافة (40) كم، وكذا إقامة سباقين الأول للهواة من طلاب المدارس في فئات البراعم والاشبال لمسافة (12) كم، والثاني سباق للناشئين والشباب لمسافة (15) كم بالإضافة إلى سباق الشخصيات الاجتماعية وكبار السن لمسافة (5) كم وهو سباق استعراضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة