صحةمنوعات

ماهي الفوائد المذهلة لشراب الخوخ؟

تحدّث الباحث في الطب التقليدي حيدر عظمائي عن التأثيرات المذهلة لشراب الخوخ في معالجة الامراض وفوائده الصحية.

ولدراسة خصائص شراب الخوخ ومدى فائدته، تحدث المختص في الطب التقليدي حيدر عظمائي وقال: ان شراب الخوخ يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات A ، C ، E ، B ومنها B1 ، B2 ، B3 ، B6 ، والكالسيوم ، الفوسفور ، الحديد ، الصوديوم ، البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، الكبريت ، المنغنيز ، النحاس ، البروتين ، النيتروجين ، البكتين وحامض الستريك، الماليك.

الخصائص الاهم لشراب الخوخ:

وأوضح حيدر عظمائي ، أهم خصائص شراب الخوخ، موضحا إنه يقوي الرؤية ويمنع جفاف العين وإعتام العدسة كما يلعب شراب الخوخ دورا هاما في تقوية العظام والأسنان والجهاز العصبي.

ونوه الى الخصائص الأخرى لشراب الخوخ: موضحا انه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة بسبب احتوائه على فيتامينات A و C و E ، وبالتالي فإنه يحمي الجسم من الأمراض المختلفة، وخاصة سرطان الثدي والرئة والأمعاء ؛ شراب الخوخ له تأثير مضاد حيوي مرتفع. وشربه بانتظام يقضي على الالتهابات في الجسم.

وأضاف الباحث في الطب التقليدي: شراب الخوخ له تأثير كبير على نضارة البشرة ويمنع شيخوختها المبكرة وهو مفيد للنساء الحوامل كما انه يقوي عضلات القلب.

ولفت عظمائي إلى أن شراب الخوخ يلعب دوراً مهماً في تقوية المعدة ومعالجة قرحة المعدة ؛ يزيل الإمساك ، كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من البواسير.

وأشار إلى أن شراب الخوخ مناسب للحصول على الحديد للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ؛ كما يساعد على تخفيف فقدان الشهية لدى الاطفال.

المواد اللازمة لإعداد ليترين ونصف الليتر من شراب الخوخ:

– خوخ ۲ کیلوغرام

– عسل او سکر ۸۰۰ غرام الى کیلوغرام واحد

– الفانيلا بمقدار ثلث ملعقة صغيرة

– الماء بحجم قدحين

– عصير ليمون طازج 2 ملعقة شاي

طريقة اعداد شراب الخوخ:

-أولا ، شطف الخوخ جيدا وفصل النواة منها ، ثم صبها في خلاط.
– أضف العسل والماء إلى المكونات.
– ضع الشراب المحضر في البراد أو تصبه في القدح مع إضافة قطعتين من الثلج وقطرات قليلة من عصير الليمون الحامض الطازج إليه ؛ إذا كان الصائم يعتزم شربه اثناء وجبة الافطار لاينبغي اضافة الثلج اليه.
– يمكن أيضًا تحضير شراب الخوخ بالسكر ، وبالطبع ، تكون قيمة شراب الخوخ مع العسل أعلى بكثير؛ ولهذا الغرض ، يجب فصل نواة الخوخ بعد غسله ومن ثم سحقه وإضافة الماء إليه.

– ضع مزيج الخوخ والماء في حرارة هادئة لمدة 10 إلى 15 دقيقة ليصل الى درجة الغليان ، ومن ثم أضف السكر إلى المكونات وحركه جيداً.

– بعد إطفاء شعلة الطباخ ، أضف الفانيلا وعصير الليمون الطازج إلى المكونات، ثم حركها حتى يمتزج الشراب جيدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة