أخبار عاجلةالأخبار العربية والدوليةالأخبار المحلية

سقوط طائرة سعودية في عسير بعد عودتها من تنفيذ مهام عدوانية والعدوان يعترف

عسير| 12 يوليو |ريمة نت:
أعلن موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع: سقوط طائرة سعودية في عسير بعد عودتها من تنفيذ مهام عدوانية وقد اعترف تحالف العدوان السعودي الأمريكي اليوم الخميس بسقوط طائرة حربية من نوع تورنيدو تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية في منطقة عسير زاعما أنها سقطت بعطل فني.

وكان مصدر عسكري في وزارة الدفاع أكد لـ 26 سبتمبرنت ” في وقت سابق سقوط طائرة حربية سعودية في منطقة عسير, وأضاف المصدر أن الطائرة المعادية سقطت بعد عودتها من تنفيذ مهام عداونية في محافظة صعدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم تحالف العدوان المالكي، إنه في تمام الساعة الرابعة وإحدى وأربعين دقيقة من فجر اليوم الخميس، تعرضت إحدى طائرات قوات التحالف من نوع (تورنيدو) تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية وأثناء عودتها من مهمة تدريبية إلى عطل فني أدى إلى سقوط الطائرة بمنطقة عسير، ونجاة الطيارين.

وكانت قوات الدفاع الجوي أعلنت في يناير الماضي طائرة F15 تابعة للعدوان في أجواء العاصمة صنعاء بصاروخ أرض جو، والذي جاءت بعد ساعات قليلة من إسقاط طائرة من نوع “تورنيدو” تابعة للعدوان في مديرية كتاف بأجواء محافظة صعدة أثناء قصفها لأهداف مدنية.

وكان قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم الشامي حذّر في وقت سابق قوى العدوان من الاستهانة بقدرات الدفاعات الجوية اليمنية، مؤكداً أن المعادلة ستتغير في قادم الأيام بإذن الله.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة