الأخبار المحلية

فعاليات في عدد من المحافظات إحياء لذكرى ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات فعاليات مختلفة بمناسبة ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام.

ففي أمانة العاصمة نُظمت فعالية حضرها عدد من الوكلاء والمساعدين وقياديي السلطة المحلية وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية.

ونظمت مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء فعالية لإحياء ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام وكما أحيا هذه المناسبة مديرية السبعين والوحدة في ميدان السبعين وحي البليلي.

ونظمت مديرية سنحان ومديرية أرحب ومديرية بني حشيش فعاليات إحياء مناسبة ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام حيث حضر هذه الفعاليات عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية وحضر هذه الفعاليات رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي.

كما أقامت محافظة الحديدة مهرجان حاشد بمناسبة ذكرى الولاية حضرها القائم بأعمال المحافظة ووكيل المحافظة ومشرف المحافظة ورئيس مجلس التلاحم القبلي.

وفي محافظة الجوف نظمت السلطة المحلية فعالية بمناسبة ذكرى والولاية ضرها قادات في السلطة والمحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومشائخ وأعيان المحافظة، وفي ذات المحافظة نضمن مديريتي بدبدة وحريب القراميش فعاليتين احتفاء بذكرى ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام.

وأحيت محافظة المحويت فعالية فعالية إحياء ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام حضرها محافظة المحافظة احمد حيدر وعضو مجلس الشورى صالح العزكي وعدد من مسؤولي المحافظة ومدراء المديرية والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية.

وفي المحويت أيضا نظمت مديرية شبام كوكبان مهرجان ثقافي إحياء لمناسبة ذكرى الولاية، حضر الفعالية مديري عام المديرية وعلماء ومسؤولية السلطة المحلية ومشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

ونظمت محافظة عمران فعالية مركزية إحياء لمناسبة ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام وحظر الفعالية محافظة المحافظة فيصل جعمان وعدد من العلماء والقيادات والشخصيات الاجتماعية، وأحيت مديرية ريدة التابعة لمحافظة عمران فعالية بذكرى الولاية حيث حضر الفعالية رئيس اللجنة الاستشارية السياسية للمجلس السياسي الأعلى مجاهد القهالي ووكيلا المحافظة أمين فراص وعبدالرحمن الغولي.

وأحياء أبناء مديريتي العدين وريف إب بمحافظة إب أمسيات ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام، حيث حضر الفعالية عدد من مسؤولي أنصار الله والشخصيات الاجتماعية.

وفي الفعاليات استذكر الحاضرون أهمية أمر الولاية التي حرص رسول الله صلى الله عليه وآله على إبلاغ الناس بها وحذر من تجاهل تلك الولاية التي هي من اختارها الله للأمة من بعد الرسول.

وألقيت في الفعاليات عدد من الكلمات والقصائد الشعرية الثقافية تعبيرا عن عظمة المناسبة وأهميتها والدروس التي يجب استلهامها من سيرة الإمام علي عليه السلام والاقتداء به والسير على نهجه، والحذر من تولي أعداء الله، التي حذرنا الله منهم ومن توليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة