أخبار ريــمة

لقاء بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمناقشة  تفعيل دور الجهاز المركزي بمحافظة ريمه

ناقش وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حسن العنسي اليوم بصنعاء مع وكيل محافظة ريمة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي تفعيل دور الجهاز المركزي لأداء واجبه والقيام بدوره الرقابي على أكمل وجه.

 

وتطرق اللقاء بحضور الوكيل المساعد احمد الكازمي ومدير عام الوحدات الادارية احمد فرحان إلى آليات التنسيق والتعاون بين الجانبين لما من شأنه المساهمة في تمكين الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من اتخاذ الإجراءات الرقابية القانونية بصلاحيات كاملة في سبيل محاربة ومحاسبة الفساد والفاسدين، ووضع حد للعبث بالمال العام بمختلف أشكاله ومسمياته، وذلك بموجب توجهات المجلس السياسي وحكومة الانقاذ الوطني بشأن مكافحة واستئصال الفساد.

 

واكد وكيل الجهاز المركزي ان عمل الجهاز سيتم وفقا لخطة رقابية استثنائية تتناسب مع المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان وبما يحقق الأهداف المنصوص عليها في قانون الجهاز رقم 39 لعام 1992م، والذي يقضي بتدخل الجهاز ومساهمته في تعزيز الأداء المالي والاقتصادي للحكومة بوحداتها المختلفة مع أهمية التعاون من قِبل الجميع لتحقيق نتائج وتطلعات هذه الأهداف.

 

من جانبه اكد وكيل ريمة الضبيبي حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للجهاز المركزي من أجل مساندته وإنجاح جهوده في محاربة الفساد والفاسدين بدون استثناء من خلال نزول فرق العمل التابعة للجهاز المركزي إلى مؤسسات الدولة ورفع تقاريرها تمهيدالاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.

 

واشار الوكيل الضبيبي الي بعض الاختلالات الادارية والمالية بالدوائر الحكومية بالمحافظة التي لم يصاحبها رقابة كمشروع المياة بالجبين والذي تعثر المشروع بسبب القائمين عليه وفسادهم المالي والاداري وهذا شكل عائق امام قيادة المحافظة في المحاسبة علي العبث بالمال العام .

 

كما اكد وكيل ريمة الي أهمية تفعيل نشاط وتقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واتخاذ الاجراءات القانونية إزاء أي مخالفات وقضايا فساد تعبث بالمال العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة