الأخبار العربية والدولية

وزيرة الرياضة الاسرائيليه تستعد لزيارة رسمية الى دوله عربيه…فماهي تلك الدوله؟

تستعد وزيرة الثقافة والرياضة بالكيان الإسرائيلي ميري ريغيف، لزيارة أبوظبي نهاية الشهر الحالي، برفقة الوفد الإسرائيلي المشارك في بطولة “غراند سلام” للجودو، بعد شهر من إعلانها أن عَلم بلادها سيرفرف خفاقاً بالعاصمة الإماراتية.

 

وقالت مصادر عبرية إن الزيارة ستتم في حالة إتمام “تسوية القضايا الأمنية التي يتابعها جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) مع الأجهزة المختصة في الإمارات”.

 

وبحسب الإعلان العبري؛ فهذه هي المرة الأولى التي سيُسمح فيها للوفد الإسرائيلي بالتنافس وهم يحملون رموز الكيان الاسرائيلي وشعاراته، وفي حال فاز أحد أعضاء البعثة الإسرائيلية فسيُعزف النشيد الإسرائيلي.

 

الجهات المنظمة للبطولة كانت قد ذكرت أن عدد الدول المشاركة في بطولة “أبوظبي غراند سلام للجودو”، التي تستضيفها العاصمة الإماراتية في الفترة ما بين الـ27 والـ29 من أكتوبر الجاري، ارتفع إلى 58 دولة، قبل إغلاق باب التسجيل، بانضمام 11 دولة جديدة، من بينها السعودية، في حين قفز عدد اللاعبين المشاركين إلى 425 لاعباً.

 

وكانت وزيرة الرياضة بـ”إسرائيل” قد أكدت، مطلع سبتمبر الماضي، موافقة الإمارات على رفع العَلم الإسرائيلي والاستماع إلى “النشيد الوطني الإسرائيلي” في أبوظبي لأول مرة، واصفةً القرار بـ”التاريخي” و”الجوهري” و”له دلالات بعيدة المدى، وفاتحة لما بعدها”.

 

وهذه ليست الخطوة التطبيعية الأولى بين الإمارات و”إسرائيل”؛ إذ شهد شهر مارس الماضي مشاركة سائقِين من كيان الاحتلال في “رالي أبوظبي الصحراوي” للسيارات، وشاركت الإمارات والبحرين أيضاً في “طواف إيطاليا 2018” للدراجات الهوائية الذي أقيم بـ”إسرائيل”، في مايو الماضي.

 

كما شارك 20 رياضياً إسرائيلياً في بطولة العالم للجوجيتسو لفنون القتال للشباب والناشئين بالإمارات، وفقاً لما ذكره حساب “إسرائيل تتكلم بالعربية”، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مطلع مارس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة