أخبار ريــمة

بدء برنامج تدريبي للأخصائيين الاجتماعين ولجان الحماية في محافظة ريمة 

بدأت بصنعاء اليوم برنامج تدريبي لممثلي لجان الحماية المجتمعية حول الخدمات الاجتماعية وإدارة الحالة للأطفال المستضعفين، والخدمات الاجتماعية وإدارة الحالة ودليل الإجراءات المعيارية الموحدة لإدارة الحالة للأطفال المستضعفين.

 

يستهدف البرنامج الذي تنظمه وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع منظمة  “اليونيسف ” تدريب 95 متدربا ومتدربة من الأخصائيين الاجتماعيين ولجان الحماية في مديريات محافظة ريمة.

 

وفي الافتتاح أكد وكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبده الحكيمي على ضرورة تفعيل دور الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والعمل الاجتماعي بشكل عام في محافظة ريمة ليقوموا بأدوارهم في خدمة المجتمع والاستجابة للحالات الطارئة .

 

من جانبه شدد وكيل محافظة ريمة لشئون الخدمات والتنمية عبد الله الضبيبي على ضرورة أن يلم المتدربين بالبرنامج التدريبي بشكل كامل حتى يتمكنوا من تقديم تقديم خدمة الحماية المجتمعية للأطفال والمتضررين من العدوان.. مؤكدا أهمية الدورتين لتأهيل المشاركين ليتمكنوا من خدمة المحافظة في هذا المجال.

 

بدوره أكد مسئول برامج حماية الطفل في منظمة اليونيسف عبد الله الخميسي أهمية استمرار التعاون بين وزارتي الشئون الاجتماعية والعمل والتربية والتعليم في مجال حماية الأطفال المستضعفين.. مبينا أن هذا النشاط يمثل نواة لحماية الأطفال بريمة.

 

من جانبه استعرض مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة ريمة عبد الله علي أهداف الدورة الدورتين وأهميتها في التأسيس لحماية الأطفال في كافة مديريات محافظة ريمة باعتبارها محافظة ناشئة وبحاجة إلى الكثير من الجهود والخدمات.

 

حضر الافتتاح مدير عام الدفاع الاجتماعي بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور عادل دبوان الشرعبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة