الأخبار المحلية

وزير الكهرباء يرأس اجتماعا لإقرار الملاحظات حول مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة

عقد في وزارة الكهرباء اجتماع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي لإقرار الملاحظات حول الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بعد الاطلاع على الملاحظات المقدمة من القطاعات والجهات التابعة للوزارة.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب الوزير عبد الغني المداني ووكلاء الوزارة ومدير عام المؤسسة الكهرباء ومدير عام هيئة كهرباء الريف ونواب مدير عام المؤسسة ومدير عام التخطيط والإحصاء في المؤسسة، تم استعراض جميع الملاحظات المقدمة من الحاضرين ودراستها ونقاشها وإقرارها بصيغتها النهائية.

كما تم في الاجتماع تقديم عرض لاستراتيجية وزارة الكهرباء والطاقة في إطار الرؤية من قبل المهندس حارث العمري وإثرائها من قبل الحاضرين فيما يتعلق بمصادر الطاقة المختلفة ومنها الطاقة المتجددة والبنى التحتية.

كما ناقش الاجتماع أهمية إعداد الاستراتيجية بصورة نهائية لمواكبة الاحتياج من الطاقة حتى عام 2030 والعمل على تحفيز القطاع الخاص للدخول في شراكة

كما ناقش الاجتماع أهمية توظيف إمكانات مؤسسة الكهرباء وإيجاد آليات فاعلة لذلك ودراسة وإنشاء شركة وطنية مساهمة لإنتاج الكهرباء، وغيرها من الأهداف التي شملت الرؤية حتى 2030 لوزارة الكهرباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة