الأخبار المحلية

اجتماع بصنعاء لمناقشة تفعيل العمل بوثيقة الشرف القبلية واعتمادها وثيقة وطنية

ناقش اجتماع حكومي قبلي شعبي عقد اليوم الأحد بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الإجراءات الضرورية لتفعيل العمل بوثيقة الشرف القبلية وتحقيق غاياتها الوطنية والقيمية.

وبحث الاجتماع الذي البرنامج التنفيذي للوثيقة وموجهاته العامة وآلية تدشينها على كافة المستويات المحلية بالتنسيق مع مختلف الأجهزة الحكومية المعنية وذات العلاقة.

ورحب رئيس الوزراء بالمحاضرين في الاجتماع الذي يأتي امتدادا لاجتماعات سابقة بشأن وثيقة الشرف القبلية، وبعد اللقاء الموسع الذي عقده مجلس التلاحم القبلي يوم الأحد الماضي، وأكد خلاله قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن هذه الوثيقة جزء من التلاحم بين أبناء الوطن لمواجهة العدوان.

وأكد أن الحكومة ستعمل على تنفيذ توجيهات القيادة لهذه الوثيقة المقرة والموقع عليها من قبل مشائخ القبائل اليمنية، ووجه بعرض الوثيقة على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتفعيل العمل بها واقرار البرنامج التنفيذي لها.

وتوجه رئيس مجلس التلاحم الشيخ رسّام، بالشكر لجهود القيادة السياسية ممثلة بالسيد عبدالملك الحوثي، والرئيس مهدي المشاط، ورئيس حكومة الانقاذ الوطني الدكتور بن حبتور، وتفهم الجميع للوثيقة وأهميتها في هذا الظرف الاستثنائي الذي يحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أهمية سرعة إقرار الإجراءات التنفيذية اللازمة لها وفقا للبنود الواردة فيها والتي أجمعت عليها كافة مكونات المجتمع والقبائل اليمنية الموقعة عليها.

هذا وخلص الاجتماع إلى اعتماد وثيقة الشرف القبلية وثيقة وطنية رسمية وشعبية، إلى جانب اعتماد القواعد التنفيذية لها وما تضمنته من تشكيل المجلس الأعلى و مجالس الشمل والضمان واللجان في المحافظات والمديريات والعزل والقرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة