الأخبار المحلية

فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات تدشينا للعام الخامس من الصمود

نظم أبناء ووجهاء وأعيان وعقال عزلة صعدة الحديثة لقاءً للتأكيدات على استمرار الثبات في جه العدوان في إطار فعاليات أربعة أعوام من الصمود.

وأدان المشاركون في اللقاء جريمة العدوان السعودي الأمريكي بحق النساء والأطفال في مديرية كشر محافظة حجة.

واستنكر المشاركون استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم العدوان بحق الإنسانية التي تنتهك في اليمن على مرأى ومسمع من دعاة الإنسانية ومنظماتها.

كما قدم أبناء العزلة مبالغ مالية متواضعة دعما منهم للمرابطين في الجبهات لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

وفي حجة أقام المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة اليوم ندوة ثقافية لتعزيز الصمود والثبات في وجه العدوان برعاية محافظ محافظة حجة القاضي هلال عبدة الصوفي تحت شعار “أربعة اعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان السعودي الامريكي الاماراتي على بلادنا”.

وفي ذات المحافظة اقام معهد الثورة للشباب ومعهد أروى للبنات برعاية المحافظ القاضي هلال عبده الصوفي اليوم فعالية بمناسبة مرور اربعة اعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان الغاشم على بلادنا..

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب التربية بالمدينة نبيل الحجاجي والقاضي عصام الوزان القى ابو حمزة الاخفش كلمة اكد فيها على مواصلة الصمود والثبات للعام الخامس على التوالي في وجه العدوان الغاشم على بلادنا حتى يتحقق النصر..

واشار الاخفش الى ان اربعة اعوم من الصمود والثبات تم خلالها بفضل الله دحر أكبر عدوان غاشم علينا من قبل امريكا واسرائيل وادواتها السعودية والامارات ومن تحالف

وفي الضالع عقد اليوم في مديرية جبن اجتماعا موسعا حضره عدد من المشائخ والوجاهات والشخصيات الاجتماعية بالمديرية لمناقش الاجتماع عديد من القضايا التي تهم المديرية بمناسبة مرور اربعة اعوام من العدوان والدخول في العام الخامس.

 ودعت كلمات الحاضرين إلى وحدة صف ابناء المديرية وأن يقوم الجميع بواجبهم الامني والقبلي ضد ما يرتكبه العدوان ومرتزقة من زعزعة للأمن والاستقرار حفاظا على الارض والأعراض والممتلكات.

وفي الاجتماع الذي أكد فيه المجتمعون رفد الجبهات بالمال والرجال وتعهدوا بان لا يسمحوا للعدوان الغازي ومرتزقته بتدنيس مديرية جبن حفاظا على الارض والعرض والممتلكات وان لا تكون جبن ضمن المناطق المحتلة التي باتت مرتعا للعدوان ومرتزقته والتي تنتهك فيها الحرمات وترتكب الجرائم والاغتصابات بحق اطفالها ونسائها وما يحدث من قهر وإذلال لسكان تلك المناطق.

وخرج الاجتماع بوضع خطة نزول الى مدارس المديرية مع الثقافيين والتربويين في المديرية وبإشراف مكتب التربية والوحدة التربوية وعمل وقفات احتجاجية واذاعات مدرسية بمناسبة مرور اربعة اعوام من الصمود الاسطوري للشعب اليمني في وجه المستعمر.

وفي ريمة أكد أبناء قبائل مديرية مزهر استمرار النفير العام لرفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان والرد على جرائمه المتواصلة بحق الشعب اليمني.

ونددت قبائل مزهر في الوقفة القبلية التي نظمت في إطار مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان بحضور وكيل أول محافظة ريمة حسن محمد طه ومدير عام المديرية بدر الزايدي بجرائم الحرب بحق أبناء الشعب اليمني والتي كان اخرها جريمة كشر بحجة.

ودعا المشاركون فيها أحرار العالم للوقوف مع مظلومية اليمنيين والمطالبة بوقف العدوان السعودي الامريكي وحربه الاقتصادية التي اهلكت كل مقومات ومكتسبات الوطن.

وفي محافظة المحويت أقيمت في مديرية جبل المحويت فعالية شعبية تربوية بحضور عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الحكمي، ومدير عام المديرية الشيخ محمد القرم، ومسؤول أنصار الله بالمديرية علي محمد الشاحذي، وعدد من مسؤولي وتربويي ومشائخ وأعيان المديرية.

وألقيت في الفعالية عدة كلمات وتخللها مشاركات طلابية تنوعت ما بين مسرح وشعر وانشاد وهتافات متعلقة بالمناسبة وشهدت الفعالية افتتاح معرض صور ومجسمات تبرز جرائم ومجازر العدوان بحق المدنيين الأبرياء وأبرز المواقف الأسطورية لأبطال الجيش واللجان وأبرز انجازات قواتنا الصاروخية والبحرية وسلاح الجو المسير خلال الأربعة الأعوام الماضية.

ومع انتهاء الفعالية، دشن مسؤولو المديرية عملية توزيع سلال غذائية لأسر شهداء المديرية، تأكيداً على أن منجزات وانتصارات الشعب اليمني خلال أربعة أعوام أمام العدوان جاءت بفضل الله أولاً وبفضل دماء الشهداء وتضحيات أسرهم العظماء.

في سياق متصل، نفذ أبناء عزل غربي مديرية جبل المحويت، يوم أمس الأحد بحضور مسؤول أنصار الله بالمديرية الشيخ علي محمد الشاحذي، وقفة قبلية مسلحة أكدوا فيها استعدادهم على مواصلة التحشيد ورفد ودعم الجبهات حتى تحقيق النصر.

وفي مدينة ذمار نظم أبناء القطاع الجنوبي عصر اليوم، فعالية خطابية وشعرية إحتفاء بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان السعودي الأمريكي السافر.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية ذمار، محمد السيقل، أشاد مسؤول أنصار الله بمديرية ذمار، عبد الكريم جبهان بالصمود اليماني الذي امتلكه الشعب اليمني خلال فترة العدوان الغاشم وما رافقه من حصار خانق، مشددا على ضرورة إستمرار مشوار الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والسير على خطى الشهداء الأبرار حتى تحقيق النصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة