الأخبار المحلية

المشترك يدين تصريحات الرئيس الأمريكى بشأن الجولان المحتل وتصريحات سفيره من عدن

تابعت أحزاب اللقاء المشترك التصريحات اللامسوؤلة للرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل بقوله “حان الوقت لكي تعترف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان”.

واعتبرت أحزاب المشترك اليوم الجمعة في بيان لها أن هذا الموقف الأمريكي الذي يعطي ما لا يملك لمن لا يستحق موقفا متغطرسا يكشف بوضوح المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية التي تستهدف المنطقة برمتها، فبالأمس منح الأمريكي كيان العدو الصهيوني القدس واليوم يمنحه الجولان السوري المحتل تحت مبرر الأمن القومي الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن هذا يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويعبر بكل وضوح عن ازدراء الولايات المتحدة للشرعية الدولية وانتهاكها السافر لقراراتها وخاصة قرار مجلس الأمن رقم497 لعام 1981 الذي صوت عليه أعضاء المجلس بالإجماع بمن فيهم الولايات المتحدة والذي يرفض بشكل مطلق قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته التعسفية بخصوص الجولان ويعتبره باطلاً ولاغياً ولا أثر قانوني له.

كما أدنت أحزاب المشترك تصريحات السفير الأمريكي ماثيو تولر من عدن الذي اعتبر أن سلاح من أسماهم الحوثيين يشكل خطرا على دول أخرى في المنطقة وأنهم يماطلون في تنفيذ اتفاق السويد محملا إياهم مسؤولية تعثر تنفيذه.

 وأكدت أن هذه التصريحات تأتي في ظل رغبة رباعية العدوان في التصعيد في الحديدة والقفز على تفاهمات ستوكهولم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة