الأخبار المحلية

نائب وزير التعليم العالي: صمود الشعب اليمني كسر شوكة العدوان

أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أن إحياء الشعب اليمني لذكرى مرور أربعة أعوام وتدشين العام الخامس من الصمود في وجه تحالف عدوان دولي تغاضى العالم عن جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها بحق الشعب اليمني يعد إنتصارآ كبيرا.

 

 

وأشار الدكتور شرف الدين في فعالية نظمتها كلية التجارة والاقتصاد في خمر جامعة عمران بحضور رئيس الجامعة الدكتور حسين عشيش وعدد من الأكاديميين، بالذكرى الرابعة للصمود، إلى أن الانتصارات لن تتوقف إلا بتطهير كل شبر من ارض اليمن من دنس الاحتلال.

 

وأكد أن الصمود اليمني أمام أكبر تحالف عدواني دولي يمثل درسا لشعوب المنطقة المستضعفة التي اُستهدفت بلدانها وزُعزع امنها واستقرارها من قبل قوى العدوان وأدواتها.

 

ولفت نائب وزير التعليم العالي إلى أن صمود واستبسال الشعب اليمني العظيم كسر شوكة نظام بني سعود الذي يعد أحد أهم أذرع الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية في المنطقة ..مبينا أن هذا الصمود سيؤدي إلى تغيير خارطة المنطقة وتقوية محور المقاومة والممانعة.

 

وأشاد الدكتور شرف الدين بالتضحيات التي قدمها أبناء اليمن عامة ومحافظة عمران على وجه الخصوص التي كانت السباقة في رفد ميادين البطولة والشرف بآلاف الرجال وبالمال والسلاح دفاعا عن العرض والأرض.

 

وأكد حرص قيادة الثورة والقيادة السياسية على الاهتمام بدعم مؤسسات التعليم العالي بمحافظة عمران والدفع بأبنائها للالتحاق بالتعليم وتعويضهم عن الحرمان والتجهيل الذي تعرضوا له خلال العقود الماضية .

 

وأوضح أن إنشاء كلية الطب والعلوم الصحية وكلية الهندسة وتقنية المعلومات بجامعة عمران في ظل العدوان والحصار مثل إنجازا نوعيا وسيعقبه إنجازات جديدة منها توسيع كلية خمر وفتح تخصصات نوعية جديدة فيها.

 

سبـأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة