المقالات

نفحات النصر…….

الجبير ومن واشنطن وقبل اربع سنوات ويوم من قبل تاريخ اليوم حينها يعلن عن بدء ماتسمي بعاصفه الحزم !!!

العسيري وقبل اربع سنوات وبعد يوم من تاريخ  اليوم حينها  يعلن عن نجاح العاصفه  اجتثاث مانسبته 98%من قوات المتمردين الحوثيين !!!!

المرتزقه …اربع سنوات وحتي اللحظه واربع سنوات بعدها من اليوم واربع خلفها واربع ….. الخ  هم الاخرون ظلوا وسيظلوا يعيشون في وهم الاسبوع نفسه المرهون به عودتهم ليعودوا  !!! 

اربع سنوات وقبلها بيوم وبعدها باسبوع لم تكن غرفة تسيير عمليات تحالف الانحطاط حينها مبالغةً في تقديراتهاعندما ظنت أنها ستنتصر في الاسبوع الاول من عدوانها علي اليمن بناء علي ماكان بابديها من مؤشرات تصب جميعها في حسم العمليه بتلك المده  …

بدءا بالإمكانيات العسكرية الجبارة التي اعدتها وحشدت لها ”لمعركتها “ومرورا بتحالفها الواسع

وظمان توفير الغطاء الدولي لعملياتها والذي حشدت له هو الاخر “”وانتهاء بنجاحها في تجنيد مئات الالاف من مرتزقة الداخل والخارج علاوة على كل ذالك تلك الميزانية الضخمة التي رصدتها وسخرتها للحرب….

بل وقبل كل هدا كله وتمهيدا منها للغزو  كانت قد عملت تلك القوي المتغطرسه وطيلة عشرات السنين علي خلق مشهد لدوله… يمكنها من ذلك……

دولة اتسم بنيانها ومؤسساتها بالضعف والهزاله دوله يعاني ابناؤها وفي الالفيه الثالثه من وضع اقتصادي سيئ ومزري للغايه ….

دوله وتحت عنوان هيكلة جيشها الذي سبقه استنزافه في حروب عبثيه دمرت فيها مقدراته وفتت عقيدته القتاليه..لايقوي ولن يكون قادرا علي مواجهتها حينها…..

هكذا كان المخطط وعلي هذا رسم المشهد وعلي هكذا بنت القوي المتغطرسه المنحطه  تقديراتها …..

بفتره الاسبوع الكافيه لاستعادة قرار الهيمنة التي اسقطته اياها ثورة 21 سبتمبر 2014. اسبوع واحد وتزبح فيه كل من يقف حجر عثره في طريق مشروعها انصار الله والقوي الوطنيه.  معه….

اسبوع واحد فقط  وتعيد فيه كل حلفاؤها من القوي السياسيه السابقه والعميله الفارة الشارده اليها محجبة اقصد هنازوجة السفير ونظيراتها الي المشهد لتهيئه الملعب بهم لصالحهامرة اخري….

فقط فترة اسبوع لاغير لتواصل هي بعده تلك القوي المنحطه السير في تنفيذ مخططها والذي كانت قد قابت قوسين او ادني من تحفيقه 

بفدرلة اليمن ورسميا الي سته اقاليم ..ينشغل مواطنيه وتحت مسميات عده بالصراع   فيمابينهم ..

لتتفرغ هي للسيطرة المباشرة على كل موانئه. ومياهه الاقليميه وجزره ومنافذه البحريه والبريه والجويه وغازه ونفطه دون اي مقاومه. بل وبترحاب من عملائها…….

اسبوع واحد فقط وتحول فيه تلك الماسونيه وعبر قفازتها السعوديه والاماراتيه وطننا  إلى معسكر كبير لها يغنيها عن استئجار وجلب مرتزقه افارقه او من شركات اجنبيه لتحقيق مشاريعها في المنطقه والاقليم بهم  اذا ما كان تحقق لها ذالك…..

هذه التقديرات كلها واكثر جميعها سقطت وسقط معها طموح نلك القوي المنحطه في الاساببع  الاولي من المعركه 

بتمكن ابطال الجيش واللجان الشعبيه وبثبات وصمودوبسالة هدا الشعب من امتصاص الصدمة وإدارة المعركة بكفاءة عالية قلبت معها  كل الموازيين ……..

وحتى الان وقد اضحت فتره الاسبوع اربع سنوات وغدا العدوان معها في الخامسه من عمره …

لم يجني معها سوى الدمار الهائل لكل مناحي الحياة التي خلفتها الته صانعة بذالك أكبر مأساة إنسانية في العالم….

ضحاياه من المدنيين. ارقامهم صارت تعد بعشرات الالاف ان لم يكن وهو الرقم الحقيقي مثات الالاف من المدنيين…..

تلكم نتيجه..وان كانت مؤلمه الا انها كانت الكلفة الأقل من ثمن باهظ جدا كنا سندفعه فيما لو كنا ثبطنا ولم نواجه وانتصر العدوان وقسّمت البلاد ونهبت الثروات وعادت الوصاية الحقيره لتلكم القوي المنحطه من جديد علي وطننا وعلي رقابنا كما هو الحال منها حاليآ في الجنوب المحتل من وطننا ..

بل ان التخفيف من ثمن تلك الفاتوره لم يكن بمفرده فقط هو ماكسبناه! 

فالمعارك والحروب دومآ لاتقاس نتائجها بحجم الدمار والخراب! بل تقاس بانعكاساتها على المستوى الاستراتيجي المحلي والإقليمي والدولي وهنا مربط الفرس حين استطعنا بصمودنا وببسالتنا وثباتنا نحن اليمنيون من كسب كل هذه الجولات وبفضل الله تعالي دفعة واحدة…..

واخيرا ونحن ندشن العام الخامس….

مملكه الشيطان وبعد رغد عيش مديد لها وبفعل التكلفة  الباهضه التي دفعتهاثمنا لفاتورةعدوانها علي وطننا…

اضحت اليوم تعش اسوء حالاتها ….قصم ضهر اقتصادها وصار نظامها يوما بعد يوم وعاما بعد اخر يتهاوي اكثر واكثر من ذي قبل ..ونهايتها. هي الاخري صارت ماثلة للعيان  تلوح بالافق….

بينما وعلى الشق الاخر من المعادله ….

وطننا وبمآسيه والامه واحزانه التي صنعها العدوان يقف شعبه وجيشه ولجانه اليوم  بشموخ وصمود اكبر  اكثر من ذي قبل ..

ومن قوة الي قو تنقل بخطواته الثابته بين كل تلك السنين الماضيه حتي وصل الي ما وصل اليه اليوم من امتلاكه منظومات دفاعيه بريه وبحريه وجويه مطوره يمنيه الصنع  —-

وصار الاكثر عددا وأقوى عتادا في الميدان…

وغدا…ستدك خياراته الاكثر ايلاما مظاجع ذاك الانحطاط وفي عقر داره  التي ينتظر وعلي احر من الجمر اليمنيون الاشاره من قائد ثورتهم السيد العلم عبدالملك بن بدر الدين الحوثي سلام الله علبه للبدء بتنفيذها. لتنفيذها…

بقلم✍عبدالسلام البكالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة