أخبار عاجلةالأخبار المحلية

استمرار الوقفات والفعاليات المنددة بجريمة العدوان في سعوان

محافظات | 9 أبريل | ريمة نت:

تستمر الوقفات والفعاليات المستنكرة للجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي في حي سعوان بالعاصمة صنعاء مستهدفا حيا سكنيا يضم ثلاث مدارس ما أسفر عن استشهاد 14 بينهم 13 طالبة وإصابة 95 بجروح جلهم من الطلاب.

ففي العاصمة صنعاء خرج أبناء وطلاب مديرية معين في وقفات استنكار وغضب لجريمة العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمنيين وآخرها جريمة طلاب سعوان.

أبناء مديرية معين اعتبروا جريمة العدوان بحق الطفولة استهتًاراً بحياة الأطفال اليمنيين وتأكيدا على مواصلة النهج الدموي بحق اليمنيين، مؤكدين بأن الرد سيكون قاس على المعتدين وأن دماء أطفال ونساء اليمن ستجرف المعتدين المجرمين والمنافقين إلى مزبلة التاريخ.

كما أدانت قيادة وموظفي مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان بمنطقة سعوان وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح أكثرهم من الطالبات.

وأكدوا في وقفة احتجاجية اليوم استمرار الصمود والثابت في مواجهة العدوان، معتبرين الجريمة بحق الطالبات جريمة حرب لا تسقط بالتقادم.

وفي محافظة إب نظم مكتب التربية بمديرية الظهار اليوم وقفة تربوية طلابية في مدرسة الفاروق تنديدا بالجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بقصف مدرسة الراعي بسعوان وجريمة اختطاف امرأة وطفليها في التحيتا.

وفي الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة لقطاع التعليم والأوقاف والشباب عبد الفتاح غلاب أستنكر بيان الوقفة الصمت الأممي على جرائم العدوان والمعايير اللأ أخلاقية في التعامل والتواطؤ مع العدوان وجرائمه في اليمن في حين ضج العالم بجريمة آل سعود بحق الصحفي خاشقجي.

وطالب البيان كل أبناء الشعب اليمني التكاتف والتلاحم ووحدة الصف وحل خلافاتهم والتصدي للعدوان الذي يستهدف كل اليمنيين ويقتل الأطفال والنساء بشكل ممنهج طوال أربعة أعوام.

وحذر البيان من خطورة التواطؤ والتساهل في مواجهة العدوان.

كما ندد أبناء عزلة خميس الأخماس بمديرية فرع العدين محافظة إب بجريمة العدوان التي ارتكبها بحق الطلاب بمدرسة الراعي بسعوان والجريمة التي ارتكبها المرتزقة باختطاف المرأة مع طفليها في التحيتا.

وأوضحوا خلال وقفه لهم بمناسبة ذكرى إحياء ذكرى الشهيد القائد ودخول العام الخامس من الصمود أن اليمنيين لن ينسوا ما ارتكبه العدوان من جرائم بشعة وتدمير طوال أربعة أعوام وسيصمدون جيلا بعد جيل.

وأقيمت في منطقة الحبلة بالجعاشن مديرية ذي السفال وقفة قبلية مسلحة تنديدا بالجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بحق مدرسة الراعي في سعوان بصنعاء وجريمة اختطاف امرأة وطفليها بالتحيتا.

وفي بيان الوقفة تأكيد على الثأر وعزم على التصدي والصمود في وجه الغطرسة والعنجهية التي تمارسها قوى العدوان من الأمريكان واليهود وآل نهيان وسعود على شعب الإيمان والحكمة.

إلى محافظة تعز، حيث أدانت السلطة المحلية بالمحافظة بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان باستهدافه مدرسة الشهيد الراعي للبنات بمنطقة سعوان بالعاصمة صنعاء وراح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح جلهم من طلاب وطالبات المدارس.

واعتبرت السلطة المحلية بتعز في بيان لها الجريمة انتهاكا سافرا للشرائع السماوية والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني.

ونُظمت في محافظة المحويت اليوم وقفات احتجاجية تنديداً بجريمة استهداف العدوان لحي سكني ومدرسة في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء، حيث استنكرت وقفة بمكتب التربية في المحافظة بحضور قيادات المكتب الصمت الدولي المخجل إزاء تمادي العدوان في سفك دماء الأطفال والنساء.

في الحديدة، نظم طلاب ومعلمي مدرسة الثورة بمديرية المينا وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة حي سعوان بأمانة العاصمة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم من طالبات المدارس.

وحمل المشاركون في الوقفة مجلس الأمن والأمم المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة إزاء ما يرتكبه العدوان بحق الشعب اليمني من جرائم والتي كان آخرها جريمة استهداف مدرسة الراعي وبحق الأطفال والنساء.

ونظمت الهيئة النسائية لأنصار الله بأمانة العاصمة، اليوم، وقفة احتجاجية حاشدة تنديداً بجريمة استهداف طائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي للطالبات بحي سعوان.

وفي الوقفة، التي أقيمت بموقع الجريمة في مدرسة الشهيد الراعي بحي سعوان بمشاركة عدد من حرائر ونساء أمانة العاصمة، أدانت عضوه الهيئة النسائية لأنصار الله هناء الرميمة التصعيد والاستهداف الإجرامي في استهداف الأحياء السكنية والمدن الآهلة بالسكان في العاصمة صنعاء وكافة محافظات الجمهورية.

وفي ريمة، اقيمت عدد من الوقفات الطلابية في عدد من مدارس محافظة ريمة تنديدآ واستنكارآ للجريمة المروعة بحق طالبات مدرسة الراعي بحي سعوان بالعاصمة صنعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة