المقالات

احتلال … بتوصيف خلبجي جديد

مامعنى ان تمنح الموافقه لان يتواجد بأرضك وبشكل دائم اكثر من 250000 الف جندي امريكي حاليا وقبلهم مثليهم تماما ان لم يكونوا اكثر! ..ليس هذا وحسب بل وسينظم اليهم مثليهم لاحقا في الغد ؟ 

ومامعنى ايضا ان تسلم وبيدك موانئك وجزرك  للاساطيل البحريه الامريكيه وتحت مسمى حمايتها للرسو فيها وبشكل دائم !؟ 

وحتى اجوائك .. مامعني ان تسلمها هي  الاخرى ايضآ لطائرات الامريكان لتتحرك هي فيها بكل حريه في الوقت الذي ستكون انت من الان وصاعدا بحاجه اذا ما اردت ان تتحرك فيها الى اخذ الاذن منها !؟       

لم يشهد التاريخ في سطور صفحاته وابواب فصوله ان تحتل دوله دويلات عده بهذا الشكل وبهذه السهوله واليسر !   

فمابين الاحتلال والتحرير توجد مسافه زمنيه فاصله من النظال وهذا مادونة منه كتب التاريخ عن شعوب عريقه وابيه ابة العبوديه وقاومت الغزو والاحتلال في حديثها عنها “”

بل لم يتحدث التاريخ اطلاقا ان هنالك دوله احتلال قد تقاضت اجور احتلالها من دوله محتله! ولم يتحدث التاريخ ايضآ وهي الطامة الكبري عن دوله او مملكة اوشعب احتل واحتلت اراضيه بطلب منه!!

هذا وللاسف الشديد هو ما نراه يحدث حاليا وماسيدونه التاريخ من احداثه لحقبته الحديثه عن دويلات الخليج وشعوبها !    

فماحدث ويحدث حاليا في الخليج من توافد للقوات الامريكيه لا اقول يضع خلفه علامة استفهام عن تلك الاستفسارات التي اوردناها في بداية حديثنا !

لا …بل يضع خلفه الف استنتاج واستنتاج من حقيقة تبلد وفقدان للهويه. الدينيه والوطنيه والعربيه لدى الغالب من شعوب تلك الدويلات التائه جميعهم في غياهب الكبسات وموديلات الاشمغه الحديثه المتنقله بينها ادمغتهم المقفله بالأعقله “”

اتحدث هنا عن موالي وجواري الزمن الحديث والذي بقبولهم الانبطاح والعيش تحت انظمة عميله قبلوا على انفسهم ان يصيروا رعايا رخاص ! 

لانظمة مسلوبه لم تسلب منهم اراضيهم  وسلمتها للامريكان فقط كما هو حاصل منها حاليآ بل حتى اعر اضهم جميعآ هي الاخرى في طريق تسلم  الامريكان لها وهذا ما ستؤول اليه النتائح بالغد وفقا لتاريخ الامريكان الغزير في ادارة البلدان المحتله في ذالك “”

وللحديث بقيه في الغد …..

 

✍عبدالسلام البكالي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة