الأخبار المحلية

الحوثي ينصح الإدارة الأمريكية بالاستفادة من فشلها في العراق وفيتنام

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم السبت أن الشعب اليمني ليس قلقاً من زيادة أعداد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وقال الحوثي “سيكون من الأفضل أن يشعروا شعبهم – ولو لمرة واحدة – أنهم تعلموا الدرس من حرب فيتنام أو حرب العراق أو حربهم في اليمن، وأنها حروب عبثية، وأن يواجهوا الشعب الأمريكي بالحقيقة التي يدركها الجميع أن زيادة العدد لا يعني الانتصار، فما لم يحققه 14 ألف جندي لا يمكن أن تحققه الزيادة المعلنة“.

وأضاف “بدلاً من إرسال المزيد من آلاف العناصر العسكرية الأمريكية إلى منطقة الشرق الأوسط سيكون أفضل لترامب وإدارته ووزير حربه مارك إسبر أن يرسلوا خطط العيش المشترك وخطط المواطنة المتساوية والديمقراطية لا خطط الحروب والدمار لحلفائهم أو للشعوب الحرة”.

وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أنه من الأفضل أن تفاجئ أمريكا العالم بتغيير سياستها العدوانية، والتي بالتأكيد لم تحصد من ورائها غير السخط والخسارة كما تحدث ترامب بأنهم خسروا جراء قرارهم الخاطئ 8 تريليونات.

وأوضح أن الانسحاب الأمريكي من خطوط التماس مع إيران بسوريا لا يعني إعادة تموضع من السعودية، مجدداً التأكيد على أن “مزاعم المواجهة مع إيران من السعودية باتت مفضوحة”.

واختتم تصريحه مخاطباً الرئيس الأمريكي وإدارته قائلا “شعبنا اليمني الذي لم تخفه قواتكم السابقة وسلاحكم وقيادتكم للعدوان الذي أثبت أن أمريكا تقتل الشعب اليمني هو بالتأكيد لا تقلقه زيادة أعدادكم، فهو على الله توكل وعليه اعتمد، ومهما فعلتم فأنتم الأخسرون بإذن الله”.
المصدر: سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة