أخبار ريــمة

مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة ريمة يدشن فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف

دشن مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة ريمة فعالية مركزية بحضور رسمي وشعبي بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي حفل التدشين الذي حضره قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات وشخصيات اجتماعية اكد امين عام المجلس المحلي حسن العمري ان يوم ميلاد الرسول الأعظم هو يوم عيد وفرحة عارمة وتذكير للمسلمين بتلك الأخلاق القرآنية لرسولنا الكريم أهمية الإقتداء به والسير على نهجه مهما حاول الأعداء صرف الأمة عن قائدها العظيم .

وكما ألقيت كلمات من قبل مدير عام مكتب الأوقاف ومدير عام مكتب الثقافة قدمت في مجملها جانبا من الصفات والشمائل المحمدية والشخصية القيادية والعسكرية للرسول الأعظم الذي جاهد في سبيل الله ضد الطغاة والمستكبرين وسعى لإعلاء كلمة الله، مشددين في كلماتهم على ضرورة أن يكون الإحتفاء بهذا المولد بالقول والعمل باسترجاع مآثر الرسول الكريم وتطبيق سلوكياته وأخلاقه وأفعاله وجهاده .

أكدت الكلمات على اهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة بزخم وفعاليات عديدة تعبيرا عن مدى الحب والتعظيم لقائد الأمة ومعلمها الأول .

واشارت الكلمات إلى أن مواجهة عدوان دول الإستكبار العالمي على هذا الشعب والتصدي لإجرامهم وإفشال مخططاتهم الخبيثة تمثل سلوكا وموقفا يقتدي فيها الشعب اليمني برسولهم العظيم وقائدهم الذي جاهد وواجهة أئمة الكفر والطغيان أنذاك .

وتطرقت الكلمات الى حاجة الأمة للعودة إلى قائدها الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله في مثل هذا الوقت الذي تكالبت فيه قوى الإستكبار والطغيان على أمة محمد ومحاولاتهم المستمرة لإبعاد هذه الأمة عن رسولها الكريم واختلاق نماذج للإقتداء بها تجر الأمة إلى الإذلال والإنحدار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة