أخبار ريــمة

بدء ورشة تدريبية خاصة بعملية الحوسبة في مجال الاختبارات العامة بريمه

تحت شعار( الانتقال الى نظام الأتمتة لتجويد المخرجات التعليمية) بدأت بمحافظة ريمة الورشة التدريبية التمهيدية لرؤساء اقسام الاختبارات والتوجية ومدراء ادارات التربية بالمديريات في اطار الانتقال الى حوسبة الاختبارات العامة.

 

تهدف الورشة الذي حضرها امين عام محلي ريمة حسن العمري ووكيلا المحافظة محمد مراد وحافظ الواحدي ومسؤول الوحدة التربوية عبد الفتاح المروني ومدير الاختبارات بالمحافظة مهدي قاسم على مدى يومين اكساب المشاركين المعارف والمهارات الخاصة بعملية الحوسبة في مجال الاختبارات العامة.

 

واكد العمري على اهمية مواكبة التطورات العالمية من خلال التوجه لحوسبة الاختبارات لما لها من فوائد كبيرة في تجويد ادائها التعليمي ومواكبة ارتقاء المتعلمين في مجال الحاسوب وثقافة الاتمتة.

 

حاثا المشاركين على التفاعل الايجابي مع مفردات الورشة بما يمكنهم من اكتساب المعارف والمهارات الخاصة بعملية الحوسبة ودورها في الحد من ظاهرة الغش وتخفيف الجهد والتكلفة في تصحيح الاجابات الكترونيا

من جانبه اشار مسؤول الوحدة التربوية عبد الفتاح المروني الى ضرورة إدراك المشاركين لكيفية التعامل مع ورقتي الاسئلة والاجابة ودورهم في انجاح الاختبارات المحوسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة