الأخبار المحلية

تدشين اختبارات الشهادة الأساسية في عدد من المحافظات

دُشنت في عدد من المحافظات، اليوم الأحد، اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 2019- 2020م بعموم المراكز الاختبارية المحددة.

حيث دشن أمين العاصمة حمود عُباد ووكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف، اليوم، اختبارات الشهادة العامة الأساسية التي تقدّم لها ٥١ ألف و٢٦٢ طالباً وطالبة موزعين على ١٦٥ مركزا اختبارياً بمديريات أمانة العاصمة.

 

وتفقدا ومعهما وكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي ووكيل الأمانة أحمد الملصي والوكيلان المساعدان عبدالوهاب شرف وعبدالله الحجري، سير الاختبارات بمدرستي خولة بنت الأزور وابن ماجد.

 

واستمعوا من مدير عام الاختبارات بالوزارة صالح الوادعي ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق والقائمين على المركزين إلى شرح عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير الأجواء الملائمة لإنجاح العملية الاختبارية.

 

وأشاد عُباد بجهود وزارة التربية والتعليم في تطوير وتحديث الاختبارات وحوسبتها في ظل الظروف الصعبة التي فرضها استمرار العدوان والحصار وجائحة كورونا.

 

من جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، تميز اختبارات الشهادة العامة لهذا العام بنظام الحوسبة الذي يعد نقلة نوعية للعملية الاختبارية من الأسلوب المقالي إلى الموضوعي المتوافق مع نظام التصحيح الإلكتروني.

 

وفي محافظة صنعاء دشنت اختبارات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2019- 2020م.

 

وتفقد وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي سير الاختبارات في مركزي الإمام زيد بن علي والشهيد أحمد مبخوت بمديرية بني حشيش، واستمع من مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى شرح عن آلية الرقابة وتوزيع الطلاب على اللجان في المراكز الاختبارية لتحقيق الانضباط والحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

 

وفي محافظة صعدة دُشنت اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 2019- 2020م بعموم المراكز الاختبارية بمديريات المحافظة.

 

التدشين الذي تقدمه وكيل المحافظة عبدالله القاسمي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ عبدالرحمن الظرافي تم في مدارس التوحيد والسلام والثورة والخضراء بمديرية صعدة.

 

وخلال التدشين أشاد الوكيل القاسمي بالاختبارات بنظام الحوسبة الذي يواكب التطور ونظام العصر الحديث والذي يكون له مخرجات قوية للتعليم حيث تنتهي عملية الغش وتسريب بعض اختبارات المواد كون الاختبار نموذج واحد للجميع والتي كانت تصاحب الاختبارات في الأعوام السابقة.

 

من جانبه أثنى مدير عام التعليم الأهلي والخاص علي الدولة على التدابير الصحية التي تم اتخاذها في ظل وجود جانحة كورونا في جميع المراكز الاختبارية من تعقيم ولبس للكمامات والقفازات وأجهزة الفحص كما أشاد باللجان الامتحانية وجهود مكتب التربية والتعليم على حسن إدارة العملية الاختبارية في المحافظة.

 

من جانبه أكد الظرافي بارتياح الطلاب والأهالي للاختبارات بنظام الحوسبة التي تجرى لأول مرة في اليمن والتي تحفظ حقوق الطالب وتمنع عملية الغش وتسريب الاختبارات.

 

وأوضح أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات الأساسية بلغ (7059) طالبا وطالبة موزعين على (84) مركز اختباري.

 

أما في محافظة المحويت دُشنت اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 2019م-2020م.

 

وتفقد وكيلا المحافظة عبدالحميد أبو شمس وعبد السلام الذماري سير الاختبارات في عددٍ من المراكز الامتحانية بمركز المحافظة.

 

واستمعا من مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إبراهيم حمود الزين إلى شرح حول سير الاختبارات التي يؤديها ثمانية آلاف و149 طالبًا وطالبة موزعين على 126 مركزا امتحانيا.

 

وأشاد وكيل المحافظة أبو شمس بالإجراءات والمهام المنفذة لأجل إنجاح مهام الامتحانات وتهيئة الأجواء المناسبة بما يمكن الطلاب والطالبات من أداء امتحاناتهم بشكل جيد وفقاً لما هو مخطط له وإفشال رهانات العدوان.

 

وأوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة مرشد العلي أن الجمعية تشارك في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لوقاية الطلاب المتقدمين للاختبارات من الوباء من خلال 133 فريقا متطوعاً ومتطوعة.

 

وفي محافظة البيضاء دُشنت اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 2019- 2020م بعموم المراكز الاختبارية بمديريات المحافظة.

 

وتفقد وكيل المحافظة صالح المنصوري الاختبارات في مراكز: مجمع العاقل التعليمي للبنين، اللسواس للبنات بمدينة البيضاء، ومركز صالح علي للبنين بعزة بمديرية البيضاء.

 

واستمع الوكيل من مدير مكتب التربية والتعليم محمد الزلاف إلى شرح عن الاختبارات التي يتقدم لها ستة آلاف و451 طالبا وطالبة موزعين على 78 مركزاً اختباري بمديريات المحافظة.

 

وأشاد وكيل المحافظة المنصوري بما لمسه من انضباط في العملية الاختبارية وحرص على تهيئة الأجواء ملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية الاختبارات بكل يسر وسهولة.

 

وفي محافظة ريمة دشنت اختبارات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2019- 2020م.

 

وخلال التدشين اطلع وكيل أول المحافظة محمد الحيدري ومعه مدير المديرية الجبين بدر الزايدي على سير العملية الاختبارية بمراكز الفتح وغربي عسوب والمناظل والفاروق والصديق في المديرية.

 

وحث وكيل المحافظة القائمين على مراكز الاختبارات على تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء امتحاناتهم، معتبراً إجراء العملية الاختبارية في ظل استمرار العدوان، انتصاراً للجبهة التربوية ورسالة لقوى العدوان باستمرار العملية التعليمية.

 

ودشنت بمحافظة إب اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠م في مركز عائشة للبنات مديرية السدة.

 

حيث اطلع نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ومعه مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي على سير الإختبارات بمركز الشهيد علي عبد المغني بمديرية السدة ومركز الشهيد الحدي بمديرية النادرة.

 

وفي محافظة ذمار بدأت اختبارات الشهادة العامة الأساسية والتي يتقدم لها 21 ألف و930 طالبا وطالبة يتوزعون على 289 مركزاً إختبارياً في عموم المديريات.

 

وخلال زيارة تفقدية إلى مراكز النصر وحرف بن حاتم بمديرية ضوران، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، أهمية الانضباط والحفاظ على مستوى تنظيم الاختبارات، مشيدا بجهود كوادر القطاع التربوي والإجراءات المتخذة لإنجاحها.

 

ودُشنت بمحافظة الحديدة اليوم اختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 2019- 2020م.

 

وأوضح  مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر خلال تفقده سير الاختبارات في مراكز علي بن أبي طالب بمديرية الميناء وخولة بنت الأزور بمديرية الحوك وعثمان بن عفان بمديرية الحالي، أن عدد المتقدمين للاختبارات بلغ 26 ألفا و 696 طالبا وطالبة موزعين على 325 مركزا اختبارايا في عموم مديريات المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة