الأخبار المحلية

تدشين اختبارات الشهادة العامة الأساسية في ريمة

دشنت قيادة السلطة المحلية والتربوية بمحافظة ريمة اليوم اختبارات الشهادة العامة الأساسية للعام الدراسي 2019- 2020م.

 

حيث دشن وكيل المحافظة يعيش الضبيبي اختبارات الشهادة الاساسية في مركز بني أبو الضيف بمديرية الجبين .. مشيداً بمستوى الإعداد وانضباط العملية الاختبارية.

 

وحث الطلاب على المثابرة والتحصيل العلمي .. مثمنا جهود الكوادر التربوية في إنجاح العملية التعليمية في المديرية.

 

الى ذالك اطلع وكيل أول المحافظة محمد الحيدري ومعه نائب مدير مكتب التربية محمد حلب ومدير مديرية الجبين بدر الزايدي العملية الاختبارية بمراكز الفتح وغربي عسوب والمناظل والفاروق والصديق في المديرية.

 

وحث وكيل المحافظة القائمين على المراكز الاختبارات على تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء امتحاناتهم .. معتبراً إجراء العملية الاختبارية في ظل استمرار العدوان، انتصاراً للجبهة التربوية ورسالة لقوى العدوان باستمرار العملية التعليمية.

 

فيما أوضح مدير الاختبارات بمكتب التربية بالمحافظة مهدي قاسم الشعفي أن إجمالي الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية خمسة آلاف و٦١٨ طالبا وطالبة موزعين على ٨٧ مركزاً اختباريا على مستوى مديريات المحافظة.

 

وفي سياق متصل تفقد وكيل محافظة ريمة فهد الحارسي ومعه مدير مديرية مزهر ماجد أمين  سير اختبارات الشهادة الأساسية في عدد من المراكز بالمديرية.

 

وأكد الوكيل الحارسي أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلبة بما يمكنهم من تأدية الاختبارات بكل سهولة ويسر .. لافتاً إلى أن استمرار العملية التعليمية وإجراء الاختبارات، تحدياً أفشل رهانات العدوان في النيل من العملية التعليمية.

 

وفي مديرية الجعفرية دشن المشرف التربوي بالمحافظة عبد الفتاح المروني ومعه. رئيس الفريق الوزاري الاشرافي بريمة الاستاذ عبد المؤمن عبدالله محسن ومدير الاختبارات بالمحافظة مهدي قاسم الشعفي اختبارات الشهادة الاساسية بمركز الفتح الاختباري بمركز اللمهيل التعليمي بمديرية الجعفرية.

 

وخلال التدشين والمرور بالقاعات الاختبارية اشاد المشرف الوزاري بمستوى الحضور الطلابي لأداء امتحانات الشهادة الاساسية يعكس مدى الحرص على مواصلة العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة يعد انتصارا أخر يضاف إلى سجل النجاحات الكبيرة التي تحققها قيادة وزارة التربية والتعليم.

 

من جانبه أشار المشرف التربوي بريمة عبد الفتاح المروني إلى مستوى الترتيبات والإجراءات اللازمة التي اتخذتها اللجنة الفرعية بالمحافظة في تسيير الاختبارات بمسارها الصحيح حسب التوجيهات المرسومة لها.

 

وأضاف المروني ان الاجراءات المتخذة لتنفيذ الاختبارات في وضع كالذي تعيشه اليمن وفي ظل جائحة كورونا خطوة جريئة تمثل انتصارا اضافيا للجبهة التربوية التي استطاعت للعام السادس على التوالي الانتصار على كل التحديات والرهانات التي فرضتها قوى العدوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة