الأخبار المحلية

توقيع اتفاقيات تعاون في مجال تسويق منتجات الفواكه والخضروات المحلية

وقعت المؤسسة العامة للخدمات الزراعية اليوم ثلاث اتفاقيات تعاون لدعم وتمكين المزارعين وتسويق منتجات الفواكه والخضروات المحلية ومشتقاتها.

 

تضمنت الاتفاقيات التي وقعت من قبل مدير عام المؤسسة المهندس عدنان حاشد مع عدد من تجار التمور استيعاب وشراء كميات كبيرة من المنتجات المحلية تصل بنحو 3 آلاف طن تمر مكعبات، والفين طن أخرى عجينه تمور خالية من الشوائب.

 

وشملت الاتفاقيات فتح وكالة تسويق منتجات الفواكه في امانة العاصمة بهدف الإشراف على تسويق منتجات ثمار العنب عبر سوق ذهبان التجاري والحفاظ عليها لزيادة دخل المزارعين.

 

وبموجب مذكرات التفهم سيتم انشاء شركة متخصصة بتسويق الخضروات والفواكه المنتجة محليا بالشراكة مع المؤسسة الاقتصادية اليمنية وعدد من التجار بهدف تشجيع المستثمرين المحليين وتحقيق التوازن وإحلال المنتجات الزراعية المحلية في الأسواق المحلية بدلا من المستوردة بشكل مستمر على مدى العام.

 

وخلال التوقيع الذي حضره نائب مدير المؤسسة يوسف العلفي وعدد من المختصين والمعنيين أكد مدير عام المؤسسة المهندس عدنان حاشد أن توقيع مذكرات التعاون والتفاهم مع المؤسسة الاقتصادية والمستثمرين سيفتح آفاقا جديدة من التفاعل والنشاط التجاري البناء، وتعزيز مجالات التسويق الزراعي للمنتجات المحلية من الفواكه والخضروات على مستوى الاسواق المحلية.

 

واشار الى أن مذكرات التفاهم ستوفر فرصا للمزارعين والمستثمرين، للاستفادة من المنتجات المحلية التي سيتم رفع مواصفات واعدادها وتجهيزها وفق للمعايير المناسبة وحجم الطلب والاقبال عليها في المناطق المستهدفة بعملية التسويق.

 

وبين المهندس حاشد أن منتجات التمور والفواكه والخضروات اليمنية دخلت مرحلة مهمة لتلبية احتياجات السوق المحلية وفق المواصفات المطلوبة، داعيا التجار المحليين للاستثمار فيها والاستغناء عن المنتجات المستوردة من خارج البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة