أخبار ريــمة

ثلاث فعاليات بمديرية بلاد الطعام وفعالية بالسلفية بريمة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهم السلام

نظمت بمديريتي بلاد الطعام والسلفية  فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليه السلام  تحت شعار من أحب الحياة عاش ذليلا.

 

ففي مديرية بلاد الطعام أقيمت فعالية ثقافية بمنطقة المغربة بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات والتنمية يعيش الضبيبي وعددا من الشخصيات والوجهاء اكدت الكلمات على ان ثورة الامام زيد يجب أن يستلهم منها الدروس والعبر وربطها بين الماضي والحاضر التي كانت ثورة ضد الظلم والطغيان ومن خلالها كان يسعى الامام زيد عليه السلام الى ارساء قيم العدالة والمبادئ والتحرر من العبودية والخضوع لطغاة الجور والاستكبار في عصره.

 

وفي منطقة صرع بذات المديرية نظم أبنائها فعالية بذات المناسبة  تحدثت الكلمات ان ثورة ابناء الشعب اليمني التي يخوضونها اليوم وعلى مدى ستة اعوام ضد قوى الاستكبار العالمي بكل امكانيته المختلفة هي للحفاظ على القيم والأخلاق الدينية والسعي لنيل الحرية والكرامة، وهي امتداد لثورة الامام زيد بن علي الذي وقف في وجه الطاغية هشام بن عبد الملك بن مروان في عصره وشعاره من احب الحياة عاش ذليلا.

 

الى ذالك نظم أبناء منطقة ربوع بني خولي بمديرية بلاد الطعام فعالية ثقافية احيوا فيها ذكرى استشهاد حليف القران وامام الجهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام اكد المشاركون  المضي على نهج ثورة الامام زيد والتمسك بالمبادئ والقيم التي كان يتمثل بها وهي امتداد لجده الامام الحسين بن علي عليه السلام.

 

تحدثت الفعاليات المنفصلات بمديرية بلاد الطعام عن الأسباب والدوافع التي جعلت من الإمام زيد بن علي عليهم السلام يخرج في ثورته لمواجهة الطغاة والظالمين في عصره بغية أن يصلح الأمة ويواجه من يريدون الإنحراف بالخط المستقيم للدين الإسلامي الحنيف.

 

وفي مديرية السلفية احيا ابناء منطقة الدومر اليوم فعالية ثقافية  احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام.

 

وخلال الفعالية التي حضرها مشرف عام المديرية ابو عصام الحسني وعددا من القيادات المحلية والاشرافية والشخصيات الاجتماعية القيت الكلمات التي اشارت  إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر وتجسيد مبادى الخروج على الظالمين.

 

وأكدت التمسك بمنهجيته والمضي على دربه في مواجهة الضالمين والمستكبرين والطغاة وتقديم التضحيات في نصرة المستضعفين من الامه الاسلاميه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة