الأخبار المحلية

وزير الصحة يدشن ورشة تحليل الوضع الراهن

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم الأحد، بصنعاء، ورشة عمل الفرق الفنية الخاصة بتحليل الوضع الراهن لإعداد الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية.

وفي التدشين بحضور وكلاء الوزارة وأعضاء الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية ومديري العموم والبرامج بالوزارة، أكد الدكتور المتوكل أهمية تحليل الوضع الراهن للوزارة والقطاعات التابعة لها.

وشدد على الجميع استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتحري الدقة في جمع المعلومات والبيانات والعمل وفقاً للموجهات التي أعدها المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية بما يكفل تشخيص الوضع الراهن بالشكل الصحيح.

وحث وزير الصحة على تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد خلال الفترة الزمنية المحددة للوقوف على مكامن القوة والعمل على تعزيزها والتعرف على نقاط الضعف لإيجاد المعالجات اللازمة لها لضمان تطوير مستوى الأداء وآليات العمل والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

واستعرضت الورشة دليل التخطيط الاستراتيجي القومي وخطوات تحليل الوضع الراهن على المستوى المؤسسي ومن ثم البدء بمراحل إعداد الخطة المرحلية الثانية “٢٠٢١- ٢٠٢٥م” من خلال تشكيل فرق قطاعية لتحليل الوضع الراهن بالوزارة من كافة القطاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة