الأخبار المحلية

لقاء برئاسة النائب العام يناقش مرحلة تحليل الوضع الراهن بالنيابة

التقى النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم خبير التخطيط الاستراتيجي المكلف من المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية للإشراف على محور العدالة والأمن الدكتور محمد الحميري ورئيس فريق التخطيط بالوحدة الفنية للسلطة القضائية ياسين الشهاري.

وفي اللقاء استمع النائب العام والدكتور الحميري والشهاري من رئيس الوحدة التنفيذية بالنيابة العامة الدكتور خالد الجمرة إلى شرح عن الخطوات التي قطعتها النيابة في مرحلة تحليل الوضع الراهن، التي تسير بأجهزة ومكونات النيابة العامة، كما هو مخطط لها وقد تنجز قبل الموعد المحدد، مع مراعاة الدقة في تنفيذ المنهجية المختارة لأعمال التحليل.

وبين أنه تم إنجاز تحليل عنصر السياسات والتشريعات المتعلقة بمهام النيابة العامة كمؤسسة على المستوى التنظيمي وهيئة قضائية على مستوى العمليات باعتباره الملف الأكبر والأهم بالنسبة للنيابة.

وأشار الدكتور الجمرة إلى أنه تم إنجاز تحليل الهيكل التنظيمي وهناك بعض التفاصيل ذات علاقة بالاحتياج بشأن الموارد المادية والبشرية تعكف الوحدة حاليًا عبر فريق خاص على دراستها تمهيدا لتحليلها.

ولفت إلى أن الوحدة أنجزت تحليل التقنية المستخدمة وجدول العمليات وعلى وشك الانتهاء من تحليل جداول المستفيدين، لتستكمل بذلك أعمال تحليل العناصر والانتقال إلى الخلاصات وتحديد الأوزان الإستراتيجية.

وتطرق إلى الآلية التي تم اعتمادها لتكوين قاعدة واسعة من المعلومات لتحليلها ضمن منهجية التحليل الرباعي “سوات” و”بيستل”، لتكون مخرجات مرحلة تحليل الوضع الراهن بالنسبة للنيابة العامة عمل جماعي بمشاركة أجهزة ومكونات النيابة العامة.

وقد وجه النائب العام بمواصلة العمل والتركيز على النشاط القضائي في النيابات، بما يضمن تذليل الصعوبات التي قد تواجه العمل.

كما وجه بتوسيع دائرة المشاركة باعتبارها ضمان حقيقي لنجاح أي عمل، باعتبار أن هذه المرحلة مهمة للرؤية الوطنية التي ينبغي تشخيص واقع النيابة بدقة عالية للوصول إلى نقاط الضعف ليتم معالجتها.

من جانبه أشاد الدكتور الحميري بالخطوات التي قطعتها النيابة في مرحلة تحليل الوضع الراهن وما تمتلكه من قدرات استوعبت متطلبات إنجاز المهمة.

فيما أثنى عضو الفريق ياسين الشهاري على الروح الجماعية التي تعمل بها النيابة العامة لإنجاز هذه المرحلة.

وكانت الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالنيابة العامة دشنت السبت الماضي، مرحلة تحليل الوضع الراهن على مستوى أجهزة ومكونات النيابة العامة.

حضر الاجتماع مدير مكتب النائب العام القاضي على المتوكل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة