الأخبار المحلية

تدشين صرف المساعدات النقدية للآسر النازحة والأشد فقرا بعدد من مديريات محافظة الحديدة

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم صباح اليوم الإثنين صرف المساعدات المالية للمستفيدات من مشروع التحويلات النقدية المشروطة بمديريات “الضحي ، القناوص، باجل ، برع ، السخنة، المنصورية ، الجراحي ” والذي ينفذه الصندوق الإجتماعي للتنمية بالمحافظة على مدى 6 آشهر عبر بنك الأمل للتمويل الأصغر بتمويل من الحكومة البريطانية بالتعاون والتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

 

وفي التدشين أكد القائم بأعمال المحافظ أهمية دعم وتعزيز الفئات المحتاجة والتخفيف من معاناتها في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

 

ووجه قحيم القائمين على عملية الصرف في كافة المديريات والجهات ذات العلاقة، بتسهيل مهام عمليات الصرف ومتابعة حصول المستفيدين على حصصهم من المساعدات النقدية وعمل كل ما من شأنه إنجاح هذا المشروع بمراحله المختلفة وعمل كافة الحلول لأي عوائق أو عراقيل قد تواجه عملية الصرف.

 

فيما أستعرض نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة الشئون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالله محمود الأهدل أهداف وانشطة المشروع والجهات المنفذة والداعمة له ومراحل تنفيذه ومدته الزمنية بالإضافة الى التعريف بالفئة المستهدفة ومعايير إختيارها وذلك لإيجاد كتلة مجتمعية مساندة للفرق الميدانية وميسرة لها خلال مراحل تنفيذ المشروع.

 

مشيرا إلى أبرز التسهيلات التي قدمها فرع المجلس لانجاح المشروع وإستفادة المستهدفين منه من الآدأسر النازحة والأشد فقرا.

 

بدوره أوضح مدير الصندوق الإجتماعي للتنمية بالمحافظة علي الكمال إن عملية صرف  المساعدات النقدية لشهري أغسطس وسبتمبر الجاري بدأت لنحو 23 ألفا و52 مستفيدة وبمبلغ شهري 40 ألف ريال لكل مستفيدة في مراكز الصرف المخصصة وستستمر لمدة أسبوع في عزل كل مديرية إضافة الى صرف الاجور للمثقفات المجتمعيات من الفئة العمرية (18-35 سنة) لعدد ألفا و11 مثقفة مجتمعية بإجمالي مبلغ وقدره 101 ألف و100 دولار.

 

وأشار الكمال إلى أنه تم إستهداف الأمهات المرضعات والحوامل واللواتي لديهن أطفال أقل من خمس سنوات، بمبلغ إجمالي 922 مليون ريال.

 

ونوه إلى إستمرار صرف المساعدات النقدية أيضا لعدد 45 ألفا و956 مستفيدة بإجمالي مبلغ  2.75 مليار ريال مستحقات ثلاثة أشهر “يوليو، اغسطس  سبتمبر ” 2020م وصرف الأجور لعدد ألفا و382 مثقفة مجتمعية بإجمالي مبلغ 275 ألفا و600 دولار بمديريات “الزيدية – اللحية – المغلاف – المنيرة – جبل راس” بتمويل من البنك الدولي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الـ(UNDP).

 

ولفت إلى أنه تم استهداف عدة مديريات بمشروع المنحة الطارئة للبنك الدولي بناء على دراسات سابقة أجرتها منظمة الأمم المتحدة للتنمية من البنك الدولي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجال سوء التغذيةللأسر المستفيدة من الصندوق الاجتماعي حيث يهدف المشروع إلى تخفيف حالات سوء التغذية بين الأسر الفقيرة والنازحة وسرعة الوصول اليهم وكذلك إمتصاص البطالة بين الفتيات من خلال توظيفهن كمثقفات مجتمعيات.

 

من جهته عبر مدير مديرية باجل عبداللطيف المؤيد عن الشكر والتقدير للصندوق الإجتماعي للتنمية وللجهات الممولة للمشروع .. موضحا أن المشروع أستهدف الأسر الأشد فقرا التي يعاني أطفالها من سوء التغذية ووصول تلك المساعدات إليهم بكل يسر وسهولة.

 

حضر التدشين عدد من مسؤولي السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة ومدير فرع بنك الأمل بالمحافظة فواز زمام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة