الأخبار المحلية

هيئة الزكاة تدشن توزيع 20 قارب للصيادين الأشد فقرا في مديرية #كمران #بالحديدة

دشنت الهيئة العامة للزكاة صباح اليوم الخميس توزيع 20 قارب صيد للصيادين الأشد فقرا المتضررين من العدوان في مديرية كمران في إطار مشروع التمكين الإقتصادي الذي تنفذه الهيئة تحت شعار “عطاء وتمكين”.

 

وخلال التدشين ثمن وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري ومشرف مديرية كمران زين العابدين بن علي جهود الهيئة العامة للزكاة لما يقدموه من مشاريع وانشطة إنسانية تلامس إحتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم التي فرضها العدوان والحصار وخاصة شريحة الصيادين الذين يعانون ظروف صعبة ضمن سبل متعددة للعيش من خلال مشاريع توزيع قوارب الصيد وغيرها من المشاريع والأنشطة الخدمية لابناء المحافظة والساحل الغربي.

 

وأكدا إستعداد السلطة المحلية والمكتب الإشرافي تذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ تلك المشاريع الحيوية بالمحافظة.

 

فيما أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية أحمد سعيد مجلي أن هذا المشروع يأتي إمتداداً للمشاريع التي تنفذها الهيئة في محافظة الحديدة بتوجيهات من رئيس الهيئة الشيخ شمسان ابو نشطان في دعم الشرائح الفقيرة  والمحتاجة في كافة المناطق والمديريات.

 

ولفت إلى أن هذا المشروع يعتبر رافداً رئيسياً للقطاع السمكي، ولتعزيز الدخل للأسر ذات الدخل المحدود، والذين فقدا قوت يومهم بسبب العدوان .. ونوه مجلي إلى أن هذا التدخل النوعي سيساهم بشكل كبير في توفير لقمة العيش للصيادين وأسرهم.

 

مؤكدا أن توجه الهيئة خلال المرحلة المقبلة سيتركز على تنفيذ مشاريع خدمية طويلة الأمد تساهم في توفير سبل العيش للأسر الأشد فقرا والأكثر إحتياجا.

 

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري إلى إن هذا المشروع يأتي في إطار الشراكة الفاعلة في دعم التنمية المجتمعية بين الهيئة العامة للزكاة و السلطة المحلية والرعاية الذي توليه الهيئة في دعم مثل هذه المشاريع الإنسانية والخيرية للمستهدفين من الأسر الفقيرة والمحتاجة في المحافظة وخاصة شريحة الصيادين.

 

ونوه الى أنه تم استهداف 40 اسرة من شريحة الصيادين من مديرية كمران كمرحلة أولى وتقديم لهم 20 قارب صيد بكلفة تتجاوز 45 مليون ريال بعد عمل دراسة اجتماعية بحثية لاختيار الصيادين الذين هم في أمس الحاجة لمثل هذه المشاريع لتحسين مستوى دخلهم المعيشي .. ولفت إلى أنه سيتم رفد عدد آخر من المستفيدين في مراحل آخرى خلال الفترة القادمة.

 

من جهته عبر محمد إبراهيم في كلمته عن  الصيادين عن شكرهم للهيئة العامة للزكاة على الاهتمام والدعم الذي تقدمه لهم واعادتهم إلى مهنتهم الأساسية وتخفيف عليهم الأعباء في إيجاد القوارب التي تكلفهم مبالغ كبيرة.

 

حضر التدشين الوكيل المساعد بالهيئة علي الظرافي وعضو لجنة التمكين الاقتصادي – استشاري المشروع اسماعيل الوادعي ومدير المشروع محمود الشرفي ومدير مديرية الصليف عبدالرحيم الشامي ونائب مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الوسع وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة