الأخبار المحلية

اجتماع بصنعاء لمناقشة دعم الصناعة الدوائية الوطنية

ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم الثلاثاء، الجوانب المتصلة بدعم الصناعة الدوائية الوطنية.

وأكد الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية عبدالملك عبدالله أبو دنيا وضم اتحاد منتجي الأدوية، أهمية بلورة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعة الدوائية القائمة على إحلال ما تنتجه الشركات الوطنية من أصناف دوائية بدلاً من المستورد على أن توفر الشركات المواد الخام والبدء بعشرة أصناف دوائية المنقذة للحياة.

وفي الاجتماع أشار الوزير المتوكل إلى أهمية الدور الوطني للشركات الوطنية المصنعة للأدوية وجوانب دعمها لتطوير قدراتها التصنيعية والإنتاجية كماً ونوعاً، خاصة في ظل الإمكانات العلمية والعملية التي تملكها هذه الشركات.

ولفت إلى ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد لتعزيز وتطوير الصناعة الدوائية وإيجاد دواء آمن وفعال وبأسعار مناسبة.

وأكد وزير الصحة الحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه الصناعات الدوائية في اليمن، مشيراً إلى أن توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في هذا الجانب واضحة من خلال إعفاء مدخلاتها من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات والذي سيسهم في تحفيز المستثمرين لتأسيس المزيد من الصناعات الإنتاجية لتغطية نسبة كبيرة من الاحتياجات المحلية للدواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة