الأخبار المحلية

لقاء تحضيري بصنعاء لمناقشة خطة إحياء ذكرى المولد النبوي

عقد بمحافظة صنعاء اليوم لقاء تحضيري برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي لمناقشة خطة إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

وكرس اللقاء الذي ضم عدد من وكلاء المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية والمديريات، لمناقشة الترتيبات واستعراض آلية الحشد المجتمعي لإحياء هذه المناسبة وكذا تنسيق الجهود لتجهيز قافلة مدد لرفد الجبهات تزامنا مع ذكرى المولد.

واقر اللقاء بحضور مدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزي ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي ومستشار المحافظة عبد الله المرتضى تشكيل لجنة مركزية ولجان فرعية للإعداد والتحضير لبرامج فعاليات المولد النبوي وتجهيز القوافل على مستوى مديريات المحافظة.

وفي اللقاء أكد محافظ المحافظة أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية ولما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم.

وأشار إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة والاقتداء بهدي الرسول وإتباع سنته ونهجه، لافتا إلى ضرورة تعظيم هذه المناسبة وإعطائها المكانة التي تليق بالرحمة المهداة والسراج المنير عملا وليس الاكتفاء بالأقوال فحسب.

وشدد محافظ صنعاء على ضرورة أن تسهم الجهود في تنظيم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمولد النبوي بما يعزز الاستفادة من هذه المناسبة كمحطة إيمانية لتعزيز الصمود في وجه العدوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة