الأخبار المحلية

محافظ ذمار يؤكد أهمية دور المرأة في مواجهة العدوان

أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم الثلاثاء، أهمية دور المرأة في مواجهة العدوان وتعزيز جهود التنمية.

وأشار المحافظ البخيتي في اختتام دورة تدريبية خاصة بدور المرأة في مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة وفقاً للرؤية الوطنية اليوم، نفذها مركز الاستشارات الاقتصادية والتدريب الإداري بجامعة ذمار، إلى أن الاهتمام بالمرأة يأتي في أولويات السلطة المحلية كون المرأة شريك فاعل في صناعة التحولات وبناء الأوطان.

ولفت إلى أهمية بناء قدرات المرأة وتعزيز حضورها في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتوعيتها لمواجهة المخاطر التي تستهدف الوطن.

وتطرق خلال الاختتام الذي حضره عضو مجلس الشورى عبده العلوي ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري ووكيل أول المحافظة فهد المروني، إلى أن المرأة اليمنية أكثر اجتهادا وإنجازا للأعمال، ما يتطلب إشراكها في مختلف المجالات.

من جانبها أشارت رئيسة مركز الاستشارات الاقتصادية والتدريب الدكتورة آمال المجاهد إلى أهمية تضافر الجهود لتعزيز دور المرأة في ميدان التوعية بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية في مختلف المجالات.

بدورها أوضحت منسقة الدورة الدكتورة أشواق المهدي، أن 21 مشاركة من القطاع النسوي المدني تلقين خلال أربعة أيام مهارات خاصة بالرؤية الوطنية وتوعية المجتمع بأهمية حشد الطاقات لإنجاحها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة