الأخبار المحلية

تدشين مخيم مجاني للعيون السبت القادم بعمران

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة ومؤسسة يمن ثبات التنموية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى 22 مايو بمحافظة عمران السبت القادم المخيم الطبي المجاني في جراحة العيون.

وأوضح أمين عام الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم يستهدف في ستة أيام الحالات الفقيرة بإجراء المعاينة المجانية لألف و500 حالة في أمراض العيون.

وأشار إلى أن المخيم سيُجري 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون وتسليك القنوات الدمعية.

 وأكد الدكتور العطاب أهمية استثمار مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز قيم التراحم والتكافل التي جاء بها الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، لافتًا إلى أهمية استحضار عظمة هذه المناسبة لتنعكس إيجابًا على خدمة المواطنين من خلال التمسك بقيم الرحمة والإحسان والبذل والعطاء والصدق والأمانة والإخلاص في العمل.

ودعاء رجال المال والأعمال إلى تحقيق هذه المبادئ والقيم السامية في دعم إقامة مثل هذه المخيمات التي تقدم خدماتها مجانا للمرضى في مختلف المحافظات وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه المواطنين في هذه المرحلة.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة يمن ثبات أحمد الرازحي أن المخيم يهدف إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن تنفيذ المخيم يأتي في إطار الخدمات الإنسانية التي تقدمها المؤسسة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والمسؤولية المجتمعية للتخفيف من أعباء المواطنين.

وأكد الرازحي أهمية هذه المخيمات التي تسهم بدور فاعل في تعزيز التكافل الاجتماعي في ظل استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني منذ ست سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة