الأخبار المحلية

الهيئة العامة للزكاة تدشن حملة الوفاء للجرحى

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد اليوم بصنعاء مشروع حملة الوفاء للجرحى بتوزيع الهدايا النقدية والعينية الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة تزامناً مع المولد النبوي الشريف.

يستهدف المشروع تسعة آلاف من جرحى الجيش واللجان الشعبية في أمانة العاصمة والمحافظات الجمهورية، بالتنسيق مع دائرة الخدمات الطبية العسكرية ودائرة الرعاية الاجتماعية.

وفي التدشين اطلع نائب رئيس الوزراء وعضو مجلس الشورى خالد المداني ووزير الصحة الدكتور طه المتوكل ورئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، على أحوال الجرحى بأمانة العاصمة والاطمئنان على صحتهم وتقديم الهدايا العينية والنقدية.

وأكد نائب رئيس الوزراء الاهتمام بجرحى الجيش واللجان الشعبية، مثمناً جهود هيئة الزكاة والمشاريع التي تنفذها في إطار البناء والتكافل الاجتماعي ومهامها التي تضمنتها خطة المرحلة الأولى للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ودعا التجار للمبادرة بتسديد زكواتهم للهيئة العامة للزكاة التي ستتكفل بإيصالها للمستحقين وفقاً للمصارف التي نص عليها القرآن الكريم.

من جانبه أشار المداني إلى أن زيارة الجرحى تأتي في إطار احتفالات الشعب اليمني بذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ووفاء لتضحيات الجرحى، مؤكداً دور هيئة الزكاة في الاهتمام بالجرحى ضمن مشاريعها التي تستهدف كافة الفئات المستحقة.

بدوره ثمن وزير الصحة دور هيئة الزكاة التي تكفلت بهذا المشروع تقديراً وعرفاناً لتضحيات الجرحى وبذلهم أنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة